المنبر الاعلامي الحر

الصحة تعلن إنجاز الأدلة والمعايير الفنية والصحية لأول مرة في اليمن

الصحة تعلن إنجاز الأدلة والمعايير الفنية والصحية لأول مرة في اليمن

 

صنعاء- يمني برس

دشنت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم بصنعاء اللقاء التشاوري الموسع لقيادات القطاع الصحي من مختلف المستويات بمشاركة 2000 مشارك من مختلف محافظات الجمهورية تحت شعار “الأدلة والمعايير أساساً لتطوير القطاع الصحي وتفعيل العمل المؤسسي”.

 

وخلال التدشين بارك عضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني هذا اللقاء الفاعل والحشد الكبير لكل قيادات العمل الصحي في اليمن رغم الظروف الأمنية والمادية جراء العدوان.

 

مؤكداً أن الكادر الصحي يعمل على حماية حقوق الإنسان بعيداً عن تلك الشعارات الجوفاء.. معرباً عن فخر القيادة السياسية بهذه القيادات الشابة التي تترجم التوجه الحقيقي للمجلس السياسي ولحكومة الإنقاذ.

 

فيما أكد محمد على الحوثي عضو المجلس السياسي الأعلى أن استهداف العدوان للجانب الصحي في اليمن لم يكن وليد اللحظة، بل عمد العدوان على سحب العديد من الكوادر الطبية اليمنية إلى دول الخليج ودفع مبالغ مالية كبيرة لهم.

 

مشيراً إلى أن المعايير التي ندشنها اليوم ستضبط الحالة الصحية في اليمن وهناك إسهام كبير من بعض المنظمات ولكنه لا يفي بالجهد ولازال القطاع الصحي بحاجة لوقفة جادة من المنظمات الدولية لإعادة ما تم تدميره.

 

مضيفاً إلى أنه تم الاتفاق مع عدد من المنظمات الدولية لاستبدال المساعدات العينية بمساعدات نقدية.

 

من جانبه أكد اللواء جلال الرويشان نائب رئيس الوزراء للشؤون الدفاع والأمن أن اللقاء التشاوري لقيادات القطاع الصحي يأتي ضمن الرؤية الوطنية الداعية إلى تفعيل العمل المؤسسي وفي سياق الرد على العدوان الذي دمر البنية وفشل في القضاء على ايمان وعزيمة الإنسان اليمني.

 

داعياً كافة الجهات الحكومية الى الاقتداء بوزارة الصحة وان تتكرر هذه التجربة بصورة دورية، مخاطباً المجتمع الدولي لرفع الحصار والبدء في تسيير رحلات الإخلاء الطبي.

 

فيما أعلن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل عن إنجاز اليمن للأدلة والمعايير الفنية والصحية وهذا لم ينجز في الكثير من دول المنطقة، وعلى ضوء هذه المعايير نستطيع أن نبني عمل مؤسسي ونطلق مشروع تطوير وإصلاح النظام الصحي بصورة واضحة وحقيقية.

*م26سبتمبر نت

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com