المنبر الاعلامي الحر

ثلاثة الآف طالب وطالبة يتنافسون على مقاعد كلية الطب بجامعة ذمار

يمني برس – ذمار

 

بدأت بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة ذمار أمس امتحانات المفاضلة والقبول للعام الجامعي 2019- 2020م.

 

و أشاد رئيس الجامعة الدكتور طالب النهاري خلال اطلاعه على سير الامتحانات بجهود نيابة شؤون الطلاب في الإعداد والترتيب والتنظيم للعملية الإمتحانية، وحرصها على تهيئة الأجواء المناسبة وضمان الشفافية والمصداقية في إجراءات المفاضلة والقبول.

 

وأكد أن نتائج الإمتحانات ستعلن بعد إجراء عملية التصحيح الإلكتروني الذي تستخدمه الجامعة للعام الثالث على التوالي.. لافتا إلى الإقبال المتزايد لأعداد الطلاب المنسقين للإلتحاق بكليات الجامعة في النظام العام.

 

فيما أوضح نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور نصر الحجيلي أن ثلاثة الآف و27 طالبا وطالبة يتنافسون على 50 مقعدا في النظام العام لكلية الطب والعلوم الصحية.. مبينا أن نظام البصمة الإلكترونية إلى جانب إجراءات إلكترونية أخرى تضمن الشفافية والدقة والنزاهة والمصداقية لعملية امتحانات القبول والمفاضلة.

 

وأشار إلى أن عملية التنسيق في الجامعة شهدت إقبالا كبيرا من 19 محافظة وفي المقدمة ذمار تليها محافظات تعز ثم إب وحجة والضالع.

 

بدورها أكدت عميد كلية الطب والعلوم الصحية الدكتورة أمة الخالق مهراس، أن الـ 50 مقعدا دراسيا في النظام العام ستذهب اليوم لمن يستحقها دون ضجيج في ظل نظام التصحيح والبصمة الإلكترونية والتي تم إعدادها وفق إجراءات دقيقة تضمن للطلاب جهودهم وحقوقهم بما في ذلك منحهم النماذج الصحيحة للإمتحانات وصور من أوراق اجاباتهم تأكيدا لأعلى مستوى من الشفافية والنزاهة.

 

الى ذلك بدأت اليوم بجامعة ذمار ورشة خاصة بتوصيف البرامج الأكاديمية لكلية الآداب ينظمها مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة بالجامعة لمدة يومين.

 

تهدف الورشة التي يشارك فيها أكثر من 45 مشاركا ومشاركة يمثلون دكاترة الجامعات والمعيدين وممثلي سوق العمل، للخروج بوثيقة توصيف البرامج الأكاديمية للكلية تمهيدا لإقرارها بصورتها النهائية بعد مراجعتها من رؤساء الأقسام والفرق المعنية خلال هذا الأسبوع.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com