المنبر الاعلامي الحر

إستشهاد وجرح أكثر من 12 من الثوار بعد إعتداء عناصر القشيبي للمشاركين في مسيرة عمران السلمية ..تفاصيل

يمني برس _ خاص :

مسيرة عمران

أقدمت عناصر عسكرية تابعة للقشيبي في مدينة عمران بالإعتداء صباح اليوم على مسيرة سلمية خرجت لتشييع الشهيد حمدين الذين استشهد قبل شهر في مدينة عمران أثناء دخول المتظاهرين في نقطة ضبر الجنات .

جرحى المسيرة السلمية في عمران

و ارتفعت حصيلة إعتداء مليشيات القشيبي على المسيرة السلمية إلى 5 شهداء و 7 جرحى .

وحسب المصادر فإن المتظاهرين تمكنوا من السيطرة على نقطة تابعة للجيش بعد رد الحماية الخاصة بالمسيرة على مصدر إطلاق النار ما أدى إلى مقتل جندييين .

ويتهم المتظاهرين مليشيات تابعة للإصلاح بإطلاق النار عليهم من على مقرات رسمية ومنازل في مدينة عمران .

مؤكدين أن مسلحي الإصلاح ينتشرون في هذه الأثناء بشوارع المدينة رغم تمكن المسيرة من دخول المدينة ومواصلة سيرها .

و قال مصدر محلي في محافظة عمران أن لجان الوساطة الرئاسية تحاول التدخل لإيقاف تصعيد الوضع في مدينة عمران دون الوصول الى أي نتائج حيث لا تزال الإشتباكات حتى لحظة كتابة الخبر .

و قالت المصادر أن المتظاهرين يقومون بتجهيز ساحة إعتصام مفتوحة وينصبون الخيام في منطقة ضبر الجنات بجوار النقطة التي تعرضوا منها للإعتداء صباح اليوم .

أحد شهداء المسيرة

و أضاف المصدر أن اشتباكات عنيفة تدور في الجهات الشمالية لمدينة عمران حيث قامت اللجان الشعبية المكلفة بحماية المسيرة بتطويق نقطة مليشيات القشيبي في مدخل عمران أفضت الى السيطرة الكاملة على الأطراف الشمالية لمدينة عمران .

 

و أضافت المصادر أن اللجان الشعبية لحماية المسيرة سيطروا على منزل رئيس حزب الإصلاح المتاخم للنقطة و الذي تم الإعتداء منة على المسيرة السلمية  .

مليشيات القشيبي

هذا و أفاد مصدر خاص ليمني برس أن مليشيات القشيبي وعناصر حزب الإصلاح تعاود إطلاق النار بشكل مكثف على المواطنين في مداخل مدينة عمران .

و أضافت المصادر أن مليشيات القشيبي قامت بإختطاف 4 من الثوار في عمران أحدهم جريح و تم إحتجازة في إدارة أمن المحافظة .

و في محافظة إب اعلنت مليشيات الاصلاح التكفيرية بقيادة المجرم عبدالواحد هزام الشلالي ، قبل يومين تشكيل جيش مسلح لمواجهة ما أسموه المد الحوثي..
و جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقدته هذه المليشيات بحضور مشائخ مرتزقة استدعاهم المجرم عبدالواحد هزام الشلالي ، لتشكيل هذا الجيش قبل ثلاثة أيام في منطقة الرضمة .

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com