المنبر الاعلامي الحر

شاهد الفرق بين حقوقي ساحة التغيير وحقوقي همدان .. وناشطون يسخرون من صور نشرتها لجنة حقوقية كلفها الإصلاح .

يمني برس _ خاص :

صور نشرتها لجنة حقوقية لحزب الإصلاح نزلت إلى همدان
صور نشرتها لجنة حقوقية لحزب الإصلاح نزلت إلى همدان

قال عضو اللجنة الأمنية السابق في ساحة التغيير بصنعاء أحمد البرطي أن الفريق الحقوقي الذي زار همدان لتوثيق “جرائم الحوثيين” كان يرأسه أحد أعضاء اللجنة الامنية الذي يدعى  سليم علاو أحد مندوبي  منظمة “هود” لحقوق الإنسان في ساحة التغيير بصنعاء .

الفريق الحقوقيو أضاف البرطي  أن سليم علاو  كان مندوب منظمة هود لحقوق الإنسان في الساحة لكنه كان يعمل عضواً في اللجنة الأمنية بساحة التغيير، و كان يمارس التحقيقات مع شباب الثورة حيث كان من المعلوم أن حزب الإصلاح كان مسيطراً على تلك اللجنة .

وقال البرطي أن الكثير من شباب الثورة السلمية غير الموالين لحزب الإصلاح كانوا يتعرضون للضرب والإعتداء في زنزانة اللجنة الأمنية تحت ذرائع و التجسس و البلاطجة مشيراً إلى أن الحقوقي سليم علاو كان يعلم بكل الإنتهاكات التي كانت تحدث داخل الساحة و مشارك في إرسال عدد من شباب الثورة إلى سجون الفرقة .

و أضاف أن ذلك حسب ما إطلع علية بنفسة أثناء فترة عضويتة في اللجنة الأمنية قبل أن يجمد عضويتة منذ منصف يونيو 2011 م .

من جانب آخر شن ناشطون في مواقع التواصل الإجتماعي ” فيس بوك ” هجوماً لاذعاً على اللجنة الحقوقية المكلفة من حزب الإصلاح للنزول إلى منطقة همدان بعد أن نشرت صوراً في تقريرها قالت أنها من ضمن جرائم من أسمتهم بالحوثيين .

و تحتوي بعض صور التقرير على صوراً لحمار مربوط في حوش أحد المنازل و هي من المشاهد المألوفة في الريف اليمني و صورة إخرى لا تعبر عن الجرائم بصلة حيث علق الناشطون على تلك الصور بطريقة سخرية .

الناشط في مواقع التواصل الإجتماعي عبدالرحمن العابد علق على تلك الصور بالقول : ” قالوا أنهم أنزلوا فريق حقوقي لتقصي الحقائق حول جرائم الحوثيين في همدان , وقاموا بالتصوير والنشر لتلك الفضائع ومنها الصور التالية :
1- صورة لحمار مربوط .. وكلب “مقعلل” , وهي من المشاهد المألوفة في الريف اليمني فأين الجريمة ؟ هل الجريمة ربط الحمار أم أن الحوثي هو من قعلل الكلب ؟
2- صورة لدجاجة وديك .. فهل الجريمة أن الديك الحوثي ينظر للدجاجة من القبائل بصورة خادشة للحياء ؟ وريما يفكر باغتصابها والعياذ بالله ؟
3- غرفة في بيت ريفي .. فهل الحوثي متهم أنه لم يفعل مجلس ضغط عربي .. أو يفرشه “عطب” ؟
4- مسجد مكتوب على جداره الخارجي “كونوا أنصار الله” .. فهل الحوثي متهم لأنه لم يكتب “سنجتثكم ونطهر الأرض من رجسكم يا عيال الكلب” كما يكتبون هم ؟
بصراحه الصور بشعة يرجى عدم مشاهدتها من الأطفال والحوامل !!!! “

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com