المنبر الاعلامي الحر

مجلس أنصار الله السياسي يُصدر بياناً يدين فية الإعتداء على مسيرة عمران السلمية و يرد على بيان الداخلية .

يمني برس _ خاص :

مسيرة عمران

إعتبر مجلس أنصار الله السياسي في بيان صادر عنة أن ما حدث يوم أمس في عمران بأنه عدوان يأتي إنقلاباً على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وحرية الرأي والتعبير وسعي واضح للزج بقوات الجيش في مواجهة الشعب و الثورة .

و أستنكر المجلس في بيان صادر عنه ما أسماها بالجريمة البشعة التي أرتكبها لواء القشيبي ومليشيات حزب الإصلاح في مدينة عمران والتي راح ضحيتها   5 شهداء و7 جرحى  .

وأضاف البيان : لقد كشف هذا العدوان الإجرامي على المسيرة الشعبية السلمية في مدينة عمران خطورة التحالف القائم بين تجار الحروب وبعض ألوية العسكر، والتكفيريين وميليشيات حزب الإصلاح ، ومدى رغبتهم في تأزيم الأوضاع، وسعيهم إلى إنهاء الخيار الثوري الذي يراه معظم أبناء شعبنا خيارهم الأجدى في الوقت الحاضر حتى قيام دولة قوية ومقتدرة.

و أنتقد المجلس في بيانه ما جاء في بيان وزارة الداخلية الذي حمل المتظاهرين المسؤولية وقال بيان مجلس أنصار الله السياسي أن ذلك تأكيد على إنحياز واضح لتلك المؤسسة الى طرف ضد طرف في الوقت الذي كان مطلوباً منها أن تكون وزارة للجميع .

و أضاف البيان قائلاً أن الاعتداء على مسيرة عمران يؤكد الحاجة الملحة لبناء جيش و أمن وطنيين بعيداً عن الولاءات الحزبية الضيقة وعلى أهمية الحفاظ على مؤسسات الدولة خارج التبعية الحزبية الضيقة .

الى ذلك أدانت رابطة أبناء عمران الإعتداء على المتظاهرين السلميين بالمحافظة ومؤكدةً على مطالب المظاهرة في إسقاط الحكومة والفساد .

موقع يمني برس حصل على نسخة من البيان نصة التالي :

 نص بيان المجلس السياسي لأنصار الله :

مجلس أنصار الله

نعبر عن استنكارنا البالغ للجريمة البشعة التي ارتكبها لواء القشيبي وميليشيات حزب الإصلاح في مدينة عمران والتي راح ضحيتها عدد من الشهداء والجرحى ونعتبر هذه الجريمة تأتي في سياق إعتداءات سابقة في عدد من المحافظات إستهدفت النشاط الثوري والتفاعل الشعبي لتؤكد أن ثمة مشروع دموي يستكمل أدواته على حساب دماء الأبرياء .

كما أن هذا العدوان يأتي انقلابا مبكرا على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وحرية الرأي والتعبير وسعي واضح للزج بقوات الجيش في مواجهة الشعب والثورة استمرارا لذات العقلية التي دعا الجميع خلال الحوار الوطني للانعتاق منها، والذي طالب بأن تنشأ القوات المسلحة والأجهزة الأمنية لضمان السلامة الإقليمية للبلاد وحراسة الحدود من التدخل الأجنبي

لقد كشف هذا العدوان الإجرامي على المسيرة الشعبية السلمية في مدينة عمران خطورة التحالف القائم بين تجار الحروب وبعض ألوية العسكر، والتكفيريين وميليشيات حزب الإصلاح ، ومدى رغبتهم في تأزيم الأوضاع، وسعيهم إلى إنهاء الخيار الثوري الذي يراه معظم أبناء شعبنا خيارهم الأجدى في الوقت الحاضر حتى قيام دولة قوية ومقتدرة.

ونشير إلى أن ما نشر عن بيان منسوب لوزارة الداخلية يحمل المتظاهرين المسئولية هو تأكيد على انحياز واضح لتلك المؤسسة إلى طرف ضد طرف، في الوقت الذي كان مطلوبا منها أن تكون وزارة للجميع، خصوصا وأنها سارعت إلى اتخاذ موقفها دون تحقيق مسبق ، وهو ما يؤكد هيمنة القوى التقليدية والحزبية على مؤسسات الدولة وان تغيير الوزير لم يكن إلا ذرا للرماد.

إن الاعتداء على مسيرة عمران يؤكد الحاجة الملحة لبناء جيش وأمن وطنيين بعيدا عن الولاءات الحزبية الضيقة وعلى أهمية الحفاظ على مؤسسات الدولة خارج التبعية الحزبية الضيقة .
المجلس السياسي لأنصار الله
السبت 22 / 3/ 2014م

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com