المنبر الاعلامي الحر

ورد الآن.. تفجير انتحاري يودي بحياة عدد من المسؤولين الصوماليين وإصابة آخرين

ورد الآن.. تفجير انتحاري يودي بحياة عدد من المسؤولين الصوماليين وإصابة آخرين

يمني برس- وكالات

 

قُتل عدد من مسؤولي الحكم المحلي فيما أصيب آخرون إثر تفجير انتحاري استهدف مقر البلدية في العاصمة الصومالية مقديشو.

 

ونقلت وكالات انباء عربية ودولية مساء اليوم الأربعاء، أن “التفجير الانتحاري الذي استهدف مقر البلدية ظهر اليوم أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المسؤولين المحليين في مقاطعات مقديشو الذي كانوا يعقدون اجتماعا لبحث الأوضاع في مقر البلدية”.

 

وأكدت إلى أن “عمدة مقديشو وحاكم المقاطعة عبد الرحمن عثمان من بين الجرحى”، موضحا “هناك عدد من المسؤولين المحليين من بين القتلى”.

 

فيما نقلت وسائل الاعلام صومالية أن “من بين ضحايا التفجير مفوض مقاطعة ويبري مهاد علمي، وحاكم مقاطعة عبد العزيز صافيا أسد، ومدير مقاطعة بنادير عبدي فتحي حلني، ومدير قطاع شؤون العاملين عبد الله ظهير، وآخرين”.

 

وصرح نائب محافظ بنادر للشؤون الأمنية والسياسية، محمد عبدالله تولح، لوكالة الأنباء الصومالية، أن التفجير الانتحاري الذي استهدف مقر بلدية مقديشو تسبب في إصابة محافظ بنادر وعمدة مقديشو المهندس عبدالرحمن عمر عثمان “يريسو” بجروح طفيفة وعدد من رؤساء مديريات العاصمة والمدراء العاملين في مقر البلدية.

 

وأشار إلى أن  يريسو حي ويتلقى العلاج في مستشفى ديكفير بالعاصمة مقديسو، داعيا الشعب إلى ضبط النفس والهدوء وتوحيد جهودهم ضد الخلايا الإرهابية التي تزعرع الأمن والاستقرار.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com