المنبر الاعلامي الحر

ورد الآن.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع قرار بدء تطبيق المعايير الدولية ( IASs ) ( IFRSs ) ( ISAs ) في الجمهورية اليمنية

.

يمني برس- صنعاء

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري الذي عقد اليوم برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، على مشروع القرار المقدم من قبل وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة بشأن تطبيق المعايير المحاسبية الدولية ( IASs ) ومعايير التقارير المالية الدولية ( IFRSs ) والمعايير الدولية للمراجعة ( ISAs ) في الجمهورية اليمنية بما لا يتعارض مع القوانين والتشريعات النافذة.

 

ويهدف القرار الذي تم إعداده ومناقشته والاتفاق عليه من قبل لجنة إجازة المحاسبين القانونيين المشكلة من الجهات ذات العلاقة برئاسة وكيل وزارة الصناعة لقطاع خدمات الأعمال وعضوية جهات حكومية معنية ومن القطاع الخاص وعدد من الأكاديميين المتخصصين والمحاسبين القانونيين المزاولين لمهنة تدقيق ومراجعة الحسابات، يهدف إلى توفير الغطاء القانوني والرسمي الذي يعبر في مجمله عما هو قائم في الواقع العملي من تطبيق طوعي وغير رسمي للمعايير الدولية .

 

كما يهدف القرار تعزيز الشفافية وكذا فتح المجال أمام المنشآت اليمنية التي تطبق المعايير الدولية الدخول إلى الأسواق المالية العالمية وبالتالي زيادة الطلب على أسهمها وزيادة فرص الجذب الاستثماري إلى جانب تحقيق استفادة اليمن من المزايا والخدمات التي يوفرها الاتحاد الدولي للمحاسبين لفائدة الارتقاء بالمهنة وتطوير الأداء المهني لممارسيها .

 

وأقر مجلس الوزراء سريان هذا القرار على الجهات والقطاعات والمنشآت والتقارير والقوائم المالية ابتداء من الأول من يناير القادم.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com