المنبر الاعلامي الحر

تحذيرات.. هذا ما سيحدث في العاصمة صنعاء وباقي المحافظات ابتداء من اليوم

.

 

يمني برس – منوعات

أكد الباحث والفلكي اليمني، عدنان الشوافي، أن العاصمة صنعاء وباقي المحافظات اليمنية، ستشهد أمطار من متوسطة إلى غزيرة، تبدأ من اليوم الخميس.وتسبب تدفق السيول.

 

ودعا الشوافي في منشور على صفحته في “فيس بوك”، الى الاحتماء من الأمطار و البرق والابتعاد عن بطون الاودية ومجاري السيول، وننبه السائقين من تدني الرؤية الأفقية والانزلاقات للتربة والصخور في الطرقات الجبلية الناتجة عن الأمطار، وندعو الى متابعة نشرات الطقس.

 

وأوضح ان الثلاثة الأيام القادمة، يتركز معظم هطول الأمطار على المناطق الشرقية و الجنوبية من حضرموت واجزاء من المهرة الى عدن و لحج و تمتد الى البيضاء و الضالع، يرفق ذلك تراجع بسيط في درجة الحرارة العظمي على تلك المناطق.. لافتاً إلى أن هناك هطول أمطار متفرقة بين خفيفة ومتوسطة الى غزيرة على المرتفعات الغربية من صعدة الى تعز وتمتد الى الهضاب الداخلية.

 

وأشار إلى الأمطار ستتركز يوم الأحد القادم 28 يوليو على المرتفعات الغربية والهضاب الداخلية مع أمطار متفرقة على بعض المناطق الجنوبية والشرقية فخلال إسبوع قادم تكون الأمطار قد غطت معظم المناطق اليمنية بعد ذلك يستمر الهطول ويتزامن مع بداية شهر أغسطس القادم المعهود فيه هطول الأمطار الموسمية أو ما يعرف بحساب المزارع بالمعلم الزراعي سهيل.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com