المنبر الاعلامي الحر

احتجاجات غاضبة في العاصمة صنعاء (صور)

.

 يمني برس – صنعاء

 

أدى موظفو شركة النفط اليمنية والنقابات و الهيئات التابعة لها صلاة الجمعة ال 16 امام مقر الامم المتحدة في العاصمة صنعاء تحت عنوان ( جمعة التخاذل الاممي تجاه معاناة الشعب اليمني ) .

 

وعقب صلاة الجمعة نظمت وقفة احتجاجية شارك فيها المديرالعام التنفيذي لشركة النفط اليمنية ياسر الواحدي وعدد من قيادات الشركة ومئات المواطنين .

 

وخلال الوقفة أكد الناطق الرسمي لشركة النفط اليمنية امين الشباطي ان تحالف العدوان أحتجز سفينة نفطية أخرى أضافة الى عشرات السفن التي تم احتجازها مسبقاً .

 

وأوضح ان استمرار احتجاز هذه السفن النفطية ينعكس أثارها سلباً على المواطن اليمني ويتأثر بها في مواصلاته وصحته والنظافة التحسين وكافة المجالات المرتبطة بحياته أضافة الى تحمله غرامات التأخير .

 

وطالب الامم المتحدة بالاضطلاع بمسئولياتها وتجنب التخاذل المشؤم والصمت المخزي باعتبارها مسؤولة مسئولية كاملة عن حقوق الانسان في العالم والدفاع عن حقوق الشعوب .

 

وجدد الشباطي مطالبته للأمم المتحدة بالضغط على دول التحالف لفتح ميناء راس عيسى النفطي ورفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي وتحييد الاقتصاد الوطني ككل وشركة النفط ومنشئاتها ومرافقها ومحطات وكلاءها باعتبارها جزء لا يتجزأ من منظومة الاقتصاد الوطني .

 

من جانبه اكد رئيس اللجنة الإشرافية للمخيم محمد الاشرم استمرار موظفو الشركة والنقابات والهيئات التابعة لهم في اعتصامهم واحتجاجاتهم حتى يتم الاستجابة لكافة مطالبهم المحقة والمشروعة .

 

المعتصمون استنكروا في البيان الصادر عن الوقفة الصمت المخزي للأمم المتحدة وعدم الالتفاف لمطالبهم رغم دخول اعتصامهم اليوم ال112 امام مكتبها بصنعاء .

 

وأشار البيان الى ان استمرار احتجاز السفن المحملة بالمشتقات النفطية وعدم السماح لها بالوصول الى ميناء الحديدة من شأنه ان يفاقم الوضع الانساني المتردي بفعل العدوان المستمر على الوطن منذ اكثر من خمسة اعوام بالإضافة الى معاناة وكلاء شركة النفط الرسمية في التسويق وبيع المشتقات النفطية .

 

وطالب البيان الامم المتحدة الى القيام بمسئولياتها والضغط على تحالف العدوان وما تسمي نفسها اقتصادية عدن واطلاق كافة السفن النفطية وضمان عدم التعرض لها مستقبلاً .

 

وجدد البيان مطالبة الامم المتحدة برفع الحظر عن ميناء راس عيسى ومطار صنعاء الدولي وتحييد القطاع الاقتصادي عن الصراع .

وتأتي الوقفة الاحتجاجية امتداداً للاعتصام المفتوح والوقفات الاحتجاجية التي ينفذها موظفو شركة النفط اليمنية امام مكتب الامم المتحدة منذ 112 يوم للمطالبة بإطلاق السفن النفطية وتحييد شركة النفط ومنشئاتها ومرافقها من الاستهداف .

 

ويذكر ان تحالف العدوان لايزال يحتجز سفينتين نفطتين تحملان (10.000) طن بنزين , و(50.000) طن ديزل .

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com