المنبر الاعلامي الحر

وزير الخارجية يؤكد حرص حكومة الإنقاذ على تقديم كافة التسهيلات لمكتب البرنامج الإنمائي

.

يمني برس – صنعاء

 

التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف، أمس المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي أخيم شتاينر والوفد المرافق له.

وفِي اللقاء رحب وزير الخارجية بوفد البرنامج.. مؤكدا حرص حكومة الإنقاذ على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لمكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وكافة مكاتب المنظمات والوكالات والبرنامج الدولية العاملة باليمن بما يساهم في تنفيذ برامجها ومشاريعها لمواجهة تداعيات الكارثة الإنسانية التي أوجدها العدوان.

 

ودعا البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة إلى توسيع مشاريعه وخاصة ذات الطابع الإنساني والخدمي لتقديم الخدمات العاجلة للمناطق المتضررة والمجتمعات المحلية التي تأثرت جراء العدوان بما في ذلك الخدمات بالتعاون مع البرامج والمنظمات الشريكة في المجال الإنساني والخدمي.

 

ولفت إلى أهمية تنفيذ اتفاق ستوكهولم وما سيترتب علي من نتائج في الجانب الاقتصادي والإنساني، بما في ذلك تشغيل موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى بالكفاءة المناسبة للسماح بدخول السفن المحملة بالمساعدات الغذائية والعلاجية والمشتقات النفطية والمواد التجارية.

 

فيما أوضح المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أن زيارته والوفد المرافق تهدف بالدرجة الرئيسية للاطلاع على ما يمكن القيام به فيما يتصل برفع قدرات موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى وفقاً لاتفاق ستوكهولم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com