المنبر الاعلامي الحر

مسيرة حاشدة تشهدها العاصمة صنعاء تنديداً لجريمة قمع المسيرة السلمية في عمران و إستنكاراً للجريمة البشعة بحق أفراد النقطة الأمنية بحضرموت .

يمني برس _ صنعاء :

مسيرة تندد بمجزرة عمران

تظاهر عشرات الآلاف عصر اليوم الثلاثاء وسط العاصمة صنعاء استنكروا الإعتداء الإجرامي الذي تعرضت لها المسيرة السلمية و التي نظمتها حملة الـ 11 من فبراير ثورة ضد الفساد في مدينة عمران يوم السبت الفائت  وتنديداً بالجريمة البشعة بحق الجنود يوم أمس في حضرموت .

المسيرة التي دعت لها “حملة 11 فبراير .. ثورة ضد الفساد” عصر اليوم الثلاثاء تأتي في إطار التصعيد الثوري واستمرار المطالبة بإقالة حكومة الوفاق و تشكيل حكومة تكنوقراط و محاسبة الفاسدين.

و انطلقت  المسيرة من ساحة التغيير بصنعاء مرورا بشارع الدائري وشارع عشرين، و اتجهت صوب منزل الرئيس عبد ربه منصور هادي، الكائن في شارع الستين الغربي.

و نفذ المشاركون في المسيرة وقفة احتجاجية أمام منزل الرئيس هادي، و تم تلاوة البيان الصادر عن المسيرة.

و ردد المشاركون في  المسيرة هتافات مناوئة للعميد حميد القشيبي  قائد اللواء 310 مدرع الذي اطلقت قواته النار على متظاهرين في مدخل مدينة عمران، صباح يوم السبت الماضي، ما أدى إلى استشهاد ستة متظاهرين و جرح عشرة أخرين.

كما رددوا هتافات مناوئة  للحكومة، مؤكدين استمرارهم في التصعيد حتى إقالة الحكومة و تشكيل حكومة تكنوقراط

جانب من مسيرة تندد بقتل الثوار في عمران.

و أكدت الحملة في البيان الذي تلي في الوقفة الاحتجاجية ان الاحتشاد اليوم في مسيرات سلمية، يأتي للتنديد بالعمل الإجرامي الجبان الذي قامت به الميليشيات التابعة للتجمع اليمني للإصلاح ضد المسيرة السلمية التي خرجت صباح السبت 22 مارس للمطالبة بإسقاط حكومة الفساد ومسائلتها ومحاسبتها. 

وأردفت: إن العمل الجبان الذي راح ضحيته ستة شهداء وأكثر من عشرة جرحى يمثل اعتداء صارخ على قيم حق الحياة وحق التظاهر السلمي وحق التعبير عن الرأي.

و دانت الحملة الحادثة كما دانت  البيان الصادر عن وزارة الداخلية الذي قالت أنه مجافي للحقيقة وأنه يؤكد أن قيادة الوزارة لم تعد تمثل سوى الحزب الذي تنتمي إليه وان كل الشعب عدوا ما دام على خلاف مع حزب الإصلاح ومليشياته.

وأكدت الحملة في بيانها على صوابية نهج حملة 11 فبراير ثورة ضد الفساد القائم على إسقاط حكومة الفساد ومسائلتها ومحاسبتها وقيام حكومة كفاءات يكون فيها وزير الدفاع والداخلية خارج إطار المحاصصة الحزبية.

وطالبت بسرعة إلقاء القبض على مرتكبي جريمة الاعتداء على المتظاهرين السلميين في محافظة عمران وإحالتهم للقضاء لينالوا جزائهم العادل على ما اقترفوه بحق المتظاهرين السلميين.

كما طالبت بسرعة إقالة محافظ عمران وقائد اللواء 310 ومدير الأمن بالمحافظة فوراً دون إبطاء.

و طالبت رئيس الجمهورية بسرعة تلبية مطالب الحملة متمثلة في أهدافها السبعة المعلنة وان أي تأخير في ذلك يتحمل مسئوليته الرئيس شخصياً باعتباره يقف ضد إرادة الشعب في التغيير.

موقع يمني برس حصل على نسخة من البيان ونصة التالي :

بيان “حملة 11 فبراير ” ثورة ضد الفساد” في المسيرة المنددة بجريمة قتل الثوار في عمران والجريمة البشعة بحق الجنود في حضرموت .

بيان المسيرة
يا جماهير شعبنا العظيم
ها انتم تحتشدون اليوم في مسيرات سلمية اليوم للتنديد بالعمل الإجرامي الجبان الذي قامت به الميليشيات التابعة للتجمع اليمني للإصلاح ضد المسيرة السلمية التي خرجت صباح السبت 22 مارس للمطالبة بإسقاط حكومة الفساد ومسائلتها ومحاسبتها ،
إن العمل الجبان الذي راح ضحيته ستة شهداء وأكثر من عشرة جرحى يمثل اعتداء صارخ على قيم حق الحياة وحق التظاهر السلمي وحق التعبير عن الرأي.
شعبنا العظيم
إننا إذا ندين مثل هكذا إجرام ندين في نفس الوقت البيان الصادر عن وزارة الداخلية المجافي للحقيقة والذي يؤكد إن قيادة هذه الوزارة لم تعد تمثل سوى الحزب الذي تنتمي إليه وان كل الشعب عدوا ما دام على خلاف مع حزب الإصلاح ومليشياته .
وهذا يؤكد على صوابية نهج حملة 11 فبراير ثورة ضد الفساد القائم على إسقاط حكومة الفساد ومسائلتها ومحاسبتها وقيام حكومة كفاءات يكون فيها وزير الدفاع والداخلية خارج إطار المحاصصة الحزبية .
شعبنا العظيم
إننا اليوم ومن خلال مسيرتنا الحاشدة نطالب بسرعة إلقاء القبض على مرتكبي جريمة الاعتداء على المتظاهرين السلميين في محافظة عمران وإحالتهم للقضاء لينالوا جزائهم العادل على ما اقترفوه بحق المتظاهرين السلميين .
كما نطالب بسرعة إقالة محافظ عمران وقائد اللواء 310 ومدير الأمن بالمحافظة فوراً دون إبطاء,كما نطالب رئيس الجمهورية بسرعة تلبية مطالب الحملة متمثلة في أهدافها السبعة المعلنة وان أي تأخير في ذلك يتحمل مسئوليته الرئيس شخصياً باعتباره يقف ضد إرادة الشعب في التغيير.
الانتصار للثورة.. الرحمة للشهداء.. الشفاء للجرحى
والحرية والعزة والكرامة لكل اليمنيين

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com