المنبر الاعلامي الحر

ردود الفعل الرسمية على مجزرة سوق قطابر بصعدة

ردود الفعل الرسمية على مجزرة سوق قطابر بصعدة

يمني برس – تقرير

 

 

أكد رئيس الوفد الوطني محمد عبد السلام اليوم الإثنين أن ارتكاب المجازر البشعة بحق المدنيين وحشيةٌ طبعت سلوك النظام السعودي طوال سنوات العدوان المدعوم أمريكيا وبريطانيا.

 

 

واعتبر عبد السلام في تغريدة له استهداف سوق آل ثابت بمديرية قطابر الحدودية بصعدة، مجزرةً شنيعة بحق المدنيين الأبرياء تعبر عن وحشيةٍ سلوك النظام السعودي طوال سنوات العدوان المدعوم أمريكيا وبريطانيا.

 

 

من جانبه أدان الناطق الرسمي لحكومة الإنقاذ الوطني وزير الإعلام ضيف الله الشامي، المجزرة المروعة التي ارتكبها تحالف العدوان الأمريكي السعودي اليوم في سوق شعبي في مديرية قطابر بمحافظة صعدة والتي راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى.

 

 

وأوضح ناطق الحكومة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذه المجزرة جريمة حرب وإبادة جماعية لن تسقط بالتقادم.. مبينا أن هذه الجريمة تعكس مستوى الإنحطاط والسقوط الأخلاقي والقيمي للعدوان وفشله في المواجهة العسكرية.

 

 

ولفت أن الأهداف الاستراتيجية للجيش واللجان الشعبية ستتوسع وسيكون الرد بما يتناسب مع جريمة العدوان اليوم في مديرية قطابر.

 

 

وحمل تحالف العدوان وفي المقدمة النظام الأمريكي المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة والجرائم السابقة التي تتنافى مع كل الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

 

 

كما حمل ناطق الحكومة، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإنسانية المسؤولية جراء تخاذلها عن القيام بالدور المناط بها ..داعيا إياها إلى إدانة هذه الجريمة والعمل على التحقيق فيها ومحاسبة مرتكبيها.

 

 

مصدر مسؤول بوزارة الخارجية ادان من جانبه جريمة تحالف العدوان في سوق شعبي بمديرية قطابر محافظة صعدة والذي راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى.

 

 

وأوضح المصدر أن هذه المجزرة بحق المدنيين تأتي تأكيدا للسياسة التي تنتهجها دول العدوان في استهداف المدنيين وأماكن تجمعهم في انتهاك صارخ لكل الأديان والمواثيق والقوانين الدولية.

 

 

وطالب المصدر المسؤول المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بدوره والعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com