المنبر الاعلامي الحر

الأحزاب اليمنية تندد بمجزرة قطابر وتدعو القوة الصاروخية للرد

الأحزاب اليمنية تندد بمجزرة قطابر وتدعو القوة الصاروخية للرد

يمني برس – صنعاء

 

 

ادانت الاحزاب والتنظيمات السياسية، المجزرة البشعة التي ارتكبها العدوان السعودي الأمريكي اليوم الاثنين بقصف صاروخي استهدف سوق آل ثابت بمديرية قطابر الحدودية بمحافظة صعدة ما أدى إلى سقوط 14 شهيدا بينهم 4 أطفال و25 جريحا حسب إحصائية المستشفى الجمهوري بصعدة.

 

 

وأكدت أحزاب اللقاء المشترك أن هذه الجريمة التي استهدفت أولا مدنيين عزل عن السلاح والعتاد وثانيا في سوق شعبي في ذروة الازدحام جريمة مركبة مكتملة الأركان تدل على قبح وهمجية هذا العدوان المتغطرس والمستهتر بحياة المدنيين.

 

 

ودعت الاحزاب، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والحقوقية والإنسانية لفضح جرائم ومجازر العدوان بقيادة السعودية والامارات والخروج عن الصمت غير المبرر وعن الحياد السلبي الذي لا يخدم استمرار مجازر العدوان فحسب بل ويعتبر تواطؤا مكشوفا ومفضوحا في كثير من الحالات.

 

 

كما دعت القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير للرد بقوة والثأر من جرائم العدوان المستمرة بحق اليمن أرضا وشعبا وحضارة وتاريخا وتراثا.

 

 

من جانبه اكد المؤتمر الشعبي العام إن النظام السعودي وحلفاءه وهم يواصلون استهداف المدنيين في المدن والأسواق الشعبية يؤكدون عدم احترامهم للأعراف والقوانين الدولية وفي مقدمتها القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان التي تحرّم وتجرم استهداف المدنيين، وتعدها جرائم حرب يجب محاسبة مرتكبيها.

 

 

وأشار مصدر في الحزب إلى أن جريمة سوق قطابر تمثل جريمة حربٍ مكتملة الأركان ومن المؤسف أنها نفذت في ظل استمرار الصمت الدولي تجاه ما يُرتكب من جرائم بحق الشعب اليمني ، الأمر الذي يساهم إلى حدٍ كبير في تشجيع هذا العدوان على ارتكاب المزيد من جرائمه البشعة.

 

 

وأكد المصدر أن هذه الجريمة وغيرها لن تثني الشعب اليمني عن الاستمرار في صموده ومقاومته للعدوان ومرتزقته مهما كانت التضحيات حتى تحقيق النصر.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com