المنبر الاعلامي الحر

تعرف على مواصفات منظومة صواريخ #بركان3 البالستية

.

يمني برس – صنعاء

أكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، اليوم الجمعة، أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية، نجحت بعون الله في تنفيذ عملية نوعية تمثلت بإطلاق صاروخ باليستي بعيد المدى على هدف عسكري في منطقة الدمام.

 

وكد العميد سريع، أن الصاروخ الجديد هو من نوع ” بركان 3 ” الذي يعتبر الجيل الثالث من منظومة بركان الباليستية البعيدة المدى والقادرة على إصابة اهداف على طول وعرض جغرافيا دول العدوان.

 

وأشار العميد سريع الى ان صاروخ “بركان 3” صناعة يمنية ومزود بتكنولوجيا متطورة وقد خضع لعمليات تجريبية ناجحة ولعمليات تطوير تقني لتجاوز المنظومات الاعتراضية للعدو ويعتبر من أهم أسلحة الردع الاستراتيجي لقواتنا.

 

وقال ” نؤكد للجميع أن وسائلنا العسكرية معروفة وطريقتنا في المواجهة ايضاً معروفة وخلط الأوراق محاولة فاشلة لن تحقق أهدافها”.. مؤكدا ان كافة التشكيلات المسلحة التابعة للعدوان وبغض النظر عن مسمياتها ضمن أهدافنا المشروعة كونها تعتبر جزء من مشروع احتلال اليمن وإخضاعه.

 

واستعرض المتحدث الرسمي خلال المؤتمر مشهد إطلاق الصاروخ بركان 3 الذي أطلق من داخل الأراضي اليمنية لضرب هدف عسكري حيوي وحساس في عمق أراضي العدو.

 

وقال” استخدام هذه النوعية من الصواريخ في إطار الرد المشروع على العدوان وعلى جرائمه بحق الشعب اليمني”.

 

مضيفا “هناك قدرة عملياتية فائقة لقواتنا وتحديداً سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية تمنح قواتنا مساحة كبيرة لتنفيذ ضربات مزدوجة تشترك فيها وحدات مختلفة من القوات”.

 

وأكد العميد سريع بأن القوات المسلحة ومن خلال القوة الصاروخية بقواعدها الثابتة والمتحركة قادرة على ضرب عدة أهداف للعدو في مختلف الاتجاهات الاستراتيجية شمالاً وجنوباً وشرقاً وغرباً وفي وقت واحد وعلى امتداد مسرح العمليات العسكرية وفي عمق دول تحالف العدوان.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com