المنبر الاعلامي الحر

اللجان المكلفة بتنفيذ برنامج تنمية قطاع الثروات المعدنية تواصل أعمالها في محافظة حجة

.

يمني برس – حجة 

 

تواصل اللجنة المكلفة من قيادة محافظة حجة وهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية أعمالها الميدانية في إطار تنفيذ برنامج تنمية وتطوير قطاع الثروات المعدنية بالمحافظة .

 

حيث قامت اللجنة  اليوم بحضور رئيس هيئة المساحة الجيلوجية والثروات المعدنية إبراهيم محمد الوريث بتدشين مرحلة ترتيب الوضع القانوني للمستثمرين في قطاع المعادن بالمحافظة.

 

وأوضح رئيس الهيئة ابراهيم الوريث أن هذه المرحلة  تشمل البدء بتنفيذ آلية تنظيم وتحصيل عوائد ورسوم الدولة المستحقة وفق قانون المناجم والمحاجر وآليته التنفيذية , وتحسين بيئة ومناخ الاستثمار بتحقيق شراكة فعلية تضمن للمستثمر الحصول على كافة التسهيلات والامتيازات الممنوحة من الدولة له في هذا المجال.

 

وعبر عن شكره للمستثمرين في قطاع المحاجر والكسارات والمناجم الذين بادروا بتصحيح أوضاعهم القانونية,, داعيا من تبقى منهم إلى الإسراع في ذلك للاستفادة من الفرصة الممنوحة لهم خلال الفترة المحددة حتى العاشر من أغسطس الجاري.

 

ولفت الوريث  إلى الإجراءات القانوية التي ستتخذ بحق المستثمرين الغير ملتزمين بالآلية,, مبينا أن قطاع المعادن يُعد اليوم احد اهم المرتكزات التي يعول عليها للنهوض بالاقتصاد الوطني خاصة في ضل الأوضاع الصعبة التي يمر بها الوطن جراء إستمرار العدوان والحصار.

 

وثمن الوريث دور السلطة ممثلة بالمحافظ هلال الصوفي وتعاونه الكبير لإنجاح جهود الهيئة والذي أثمر بأن تكون حجة هي الأولى في تنفيذ برنامج تنمية وتطوير قطاع الثروات المعدنية ,, مؤكداً أن الإهتمام بهذا القطاع كفيل بتحقيق متتطلبات التنمية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com