المنبر الاعلامي الحر

السياسي الأعلى يرحب بالتصور الروسي ويقر إخضاعه لمزيد من الدراسة والنقاش

.

يمني برس- صنعاء

 

استعرض المجلس السياسي الأعلى في اجتماع له اليوم برئاسة الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس مجمل التحديات التي واجهها اليمن والإجراءات التي أتخذها المجلس السياسي الأعلى خلال الفترة الماضية للتغلب عليها.

 

ووقف المجلس السياسي الأعلى، أمام أداء أجهزة الدولة، وحث الحكومة ومختلف الجهات على سرعة استكمال خطط المرحلة الأولى في ضوء الرؤية الوطنية والالتزام بالوقت المحدد لذلك.

 

وجدد المجلس السياسي الأعلى ترحيبه بأي موقف يدعو للسلام في المنطقة وأنه ضد الأصوات التي تدعو للحروب واستمرارها.

 

ورحب المجلس بالتصور الروسي لأمن الخليج وأقر إخضاعه لمزيد من الدراسة والنقاش واستكمال الملاحظات حول مفهوم روسيا لضمان الأمن في منطقة الخليج والاعتبارات والمبادئ التي يرتكز عليها التصور الروسي.

 

ويعتمد التصور الروسي على التحول نحو السلام وحسن الجوار والتنمية وضمان التسوية السياسية المستدامة في اليمن وسوريا كأولوية بالإضافة إلى دول أخرى في المنطقة وربط ذلك بمجموعة تدابير أمنية لبناء الثقة والتأكيد على حزمة من الإلتزامات القانونية الدولية وأهمها عدم استخدام القوة أو التهديد في تسوية المنازعات واحترام سيادة وسلامة الدول في المنطقة.

 

وثمن الاجتماع الأدوار البطولية التي يقوم بها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات في ظل تحشيد العدوان المستمر، وأشاد بالإنجازات العسكرية الجديدة لاسيما في مجال القوة الصاروخية والطيران المسير.

 

وأكد أن هذا التطور يأتي لدعم معركة الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله وطرد المحتلين من كل الأراضي اليمنية ..مشيرا إلى أن ذلك سيسهم في دعم التوجه نحو السلام والاستقرار في المنطقة.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com