المنبر الاعلامي الحر

المجلس النرويجي ومنظمة كير: إغلاق التحالف لمطار صنعاء يَحكم على آلالاف المرضى بالموت المبكر ويرقى إلى عقوبة الإعدام

المجلس النرويجي ومنظمة كير: إغلاق التحالف لمطار صنعاء يَحكم على آلالاف المرضى بالموت المبكر ويرقى إلى عقوبة الإعدام

 

يمني برس- متابعات

أدان المجلس النرويجي ومنظمة كير العالمية مساء اليوم الإثنين إغلاق مطار صنعاء الدولي من قبل دول التحالف الذي تقوده السعودية على اليمن.

 

و قال المجلس النرويجي للاجئين ومنظمة كير أن جريمة إغلاق تحالف العدوان الأمريكي السعودي لمطار صنعاء الدولي يرقى إلى عقوبة الإعدام بحق آلاف المرضى في اليمن.

 

وأوضح أنه ومنذ إغلاق المطار من قبل التحالف الذي تقوده السعودية توفي 32ألف شخص بسبب عجزهم عن السفر لتلقي العلاج في الخارج, فضلا عن إغلاقه أمام الرحلات التجارية الجوية.

 

وأشار المجلس: لايوجد هناك أي مبرر لمنع المرضى المدنيين من مغادرة اليمن للحصول على العلاج الطبي الذي قد ينقذ حياتهم’ وجددت التأكيد على إن استمرار العدوان بإغلاق مطار صنعاء يَحكم على الآلاف من المواطنين بالموت المبكر كما لو أن الرصاص والقنابل والكوليرا لم تقتل عدداً كافياً منهم.

 

بدرها أوضح مدير منظمة كير العالمية في اليمن : بأن المواطنون يموتون لأنهم لا يستطيعون القيام بأبسط الأشياء وهي استخدام المطار الخاص بهم للسفر, مضيفة بأن الإغلاق المستمر لمطار صنعاء أصبح رمزاً لدولة لا تعمل من أجل شعبها.

 

وأشارت إلى أن الملايين من أبناء الشعب اليمني يعانون من عدم القدرة على الوصول إلى الأشياء التي نعتبرها في معظم البلدان الأخرى من المسلّمات”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com