المنبر الاعلامي الحر

عاجل : موظفو وكالة سبأ الرسمية ينفذون إضراباً شاملاً إحتجاجاً على عدم الإستجابة لمطالبهم .

يمني برس _ خاص :

وكالة سبأ

أفاد عدد من الزملاء في وكالة الأنباء اليمنية سبأ أن موظفو الوكالة أعلنوا إضرابهم عن العمل حتى يتم الإستجابة لمطالبهم  المتمثلة بصرف  مستحقاتهم وإقالة رئيس مجلي ادارة الوكاله ومدراء العموم.

الصحفيون والعاملون في الوكالة طالبوا زملائهم بفرع الوكالة في عدن و كافة فروع المحافظات بالإضراب عن العمل حتى يتم الاستجابة لمطالبهم مشيرين إلى ان  قيادة الوكالة لاتهتم لأوضاعهم و ان هناك ممن ثبت فسادهم لا يزالون يمارسون الفساد بشكل أكبر مما كان في السابق  .

توقف اليوم بث جميع الخدمات الاخباريه لوكالة الانباء اليمنية سبأ بعد اعلان موظفيها اضرابا مفتوحا عن العمل للمطالبة بصرف مستحقاتهم وإقالة رئيس مجلي ادارة الوكاله ومدراء العموم.

وأكد الصحفيون ما وصفوه برفضهم التام لأي محاولات لتخفيض أجور انتاجهم أو أي مستحقات أخرى، مؤكدين أن مشكلة تخفيض ميزانية الوكالة مسألة يتم حلها مع وزارة المالية و ليس على حساب أجور الصحفيين الذين كانوا وراء بقاء الوكالة قائمة طوال الفترة الماضية.

كما أكدوا اصرارهم على المطالبة بحقوقهم مثل بقية صحفيي المؤسسات الإعلامية الحكومية بما في ذلك بدل الإضافي وبدل المظهر وبدل التأمين الصحي الشامل والمفتوح وغيرها من البدلات التي تم اسقاطها بدون أي مسوغ قانوني.

ورفضوا ما اعتبروه انصاف الحلول فيما يتعلق بمشاكل الصحفيين ، واعتبروا مقترح التأمين الصحي على الصحفي نفسه دون عائلته مقابل خصم قسط من راتبه محاولة أخرى للالتفاف على حقوق الصحفيين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com