المنبر الاعلامي الحر

حقوق الإنسان تحمل المجتمع الدولي مسؤولية استمرار جرائم العدوان حق الشعب اليمني

.

 

يمني برس //

حملت وزارة حقوق الإنسان المجتمع الدولي وخاصة مجلسي الأمن وحقوق الإنسان المسؤولية الكاملة قانونياً وأخلاقياً عما أقدمت عليه وماتزال دول تحالف العدوان من عمليات عسكرية مباشرة على منازل المواطنين المدنيين والأعيان المدنية المشمولة بالحمارية الدولية وفقاً لأحكام القانون الدولي العام.

 

وقالت الوزارة في بيان لها إنه “في الوقت الذي كان العالم الإسلامي يتقرب إلى الله في صباح عيد الأضحى المبارك بذبح الأضاحي قررت دول تحالف العدوان – بقيادة السعودية والإمارات – التضحيةَ بذبح أطفال ونساء اليمن من أسرة حياش النازحة إلى منطقة الصوملة بمديرية مستبأ محافظة حجة”.

 

وأدان البيان هذه الجريمة التي راح ضحيتها تسعة شهداء بينهم خمسة أطفال وامرأة و 16 جريحاً ، مشيراً إلى أنها تأتي في إطار الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها تحالف العدوان منذ نحو أربع سنوات ونصف بحق المواطنين في المنازل والتجمعات السكانية

 

وجددت الوزارة دعوتها ومطالبتها للأمم المتحدة ومجلس الأمن بضرورة الاضطلاع بواجبهما القانوني والإنساني في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين وتفعيل الأحكام الخاصة باحترام السيادة الوطنية وحماية اليمن وشعبه من أي انتهاكات.

 

كما طالبت بوقف كافة أشكال العدوان والحصار الممنهج وتشكيل لجنة دولية مستقلة ومحايدة لتقصي الحقائق والتحقيق في كل المجازر التي ارتكبتها وماتزال دول العدوان .

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com