المنبر الاعلامي الحر

إحصائية و تفاصيل كاملة عن الهجوم الإرهابي على قيادة المنظقة العسكرية الرابعة في عدن .

يمني برس _ محلي :

مقر قيادة المنطقة الجنوبية

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية استعادة السيطرة على مقر قيادة المنطقة العسكرية الرابعة بعدن، ومقتل 17 منهم 6 جنود ومواطن ، وجرح آخرين..

 وتشير معلومات نشرتها مواقع اخبارية إن 14 مهاجم من القاعدة هاجموا مقر قيادة المنطقة العسكرية الرابعة بمديرية التواهي قتل منهم 10 ،وتمكن 2 من الفرار إلى منطقة الفتيح الجبلية وضبط اثنين آخرين.

وتم الهجوم بسيارة مفخخة أمام البوابة ، فيما حاول بقية مسلحي عناصر ما تسمى بالقاعدة كانوا على متن سيارتين القفز من خلف الاسوار واقتحام مقر قيادة المنطقة العسكرية. .

وتمكن المهاجمين السيطرة على مبنى الفرقة الموسيقية العسكرية، وعدة مباني حكومية مجاورة لمقر المنطقة العسكرية واستمرت الاشتباكات حتى الرابعة عصرا .

وذكرت مصادر أنه تم تمشيط الاحياء المحيطة في المنطقة، واستعادة القوات العسكرية للمنطقة.

وقالت وزارة الدفاع أنه استشهد خلال عملية التصدي لعناصر ما تسمى بالقاعدة ستة من الضباط والأفراد الى جانب اصابة ستة آخرين.. بالإضافة إلى استشهاد مواطن وجرح خمسة آخرين.

وأكدت الدفاع سيطرتها الكاملة على الموقف والقضاء على عشرة من الإرهابيين حيث سقط ثلاثة منهم عند البوابة فيما لقي السبعة الآخرون مصرعهم خلال ملاحقتهم.. فضلا عن القاء القبض على عنصرين إرهابيين كانا ضمن المجموعة.

جندي يمني

وحيت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة الموقف الشجاع والحاسم الذي سجله قيادة ومقاتلو المنطقة العسكرية الرابعة خلال تصديهم البطولي للعمل الإرهابي الغادر الذي نفذه صباح اليوم مجموعة من الإرهابيين باعتدائهم على بوابة قيادة المنطقة والحي السكني للأفراد المجاور.

و نشرت مواقع اخبارية اسماء شهداء الجيش على يد عناصر ما تسمى بالقاعدة :

العقيد علي الكندي ،حيدر احمد السراحي ،يحي الموشكي ، نجيب حيدره- عدنان مطير ، سعيد القحم و، صدام الهدار، إضافة لطفل دهسته مدرعة للجيش .

فيما المصابين من الجنود وعددهم عشرة وثمانية من المواطنين.

و أفاد موقع نيوز يمن من مصادر عسكرية في عدن  إن القتلى في صفوف عانصر تنظيم ما يسمى بالقاعدة الذين تم التعرف عليهم هم :

أحد القتلى

رامي صالح سعيد من  محافظة عدن المنصورة

فهمي علي منصور  من  كريتر،

ناصر علي ناصر الفقيه من تعز

، فيما لم يتم التعرف على بقية المهاجمين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com