المنبر الاعلامي الحر

ملتقى الطالب الجامعي بكلية الإعلام يقيم ندوة بـ عنوان ” قرار مجلس الأمن 2014 مـ .. نتائجة وآثارة “

يمني برس _ صنعاء 

تقرير / شرف الدين الموشكي

ندوة حوارية بكلية الإعلام

(قرار مجلس الأمن 2140 نتائجه وآثاره )تحت هذا العنوان أقام ملتقى الطالب الجامعي بكلية الإعــلام ندوة حوارية تناول أوراقها مجموعة من دكاترة القانون الدولي ، الدكتور/ عبد الوهاب الوشلي، والدكتور/ عبده البحش، والدكتور/ حسين الوشلي .
افتتحت الندوة بكلمة للدكتور/ عبد الوهاب الوشلي تناول فيها أهمية التحرك الشعبي ضد القوى الإستعمارية والإستكبارية ، وضَرب أمثلة على حرية وتطور بعض البلدان ككوريا وإيران وكوبا التي نالت إستقلالها وتطورت بفعل إعتماد الشعوب على نفسها والتي ألقت بالقرارت الدولية عرض الحائط مادامت تعارض مصالح بلدانهم.

كما تحدث الدكتور/ عبده البحش في استعراض لنتائج قرار مجلس الأمن ضد العراق وآثاره التي لازال يجنيها العراق حتى اليوم ، والتى ستنـتـقل الى اليمن بشكل أكبر فيما إذا طبق هذا القرار على اليمن .

ندوة حوارية 2

وتناول الدكتور/ حسين الوشلي في قراءة تحليلية لقرار مجلس الأمن ضد اليمن مركزاً على مخاطر الترحيب بهذا القرار من قبل قوى نافذة تعتقد بأن القرار أتى لمصلحتها متناسية ً بأن هذا القرار لن يستثني أي طرف فأمريكا لاتفرق بين عدو وصديق. واختـتمت الندوة بتساؤلات للحاضرين حول الموضوع ، والذي أجاب عليها الدكتور حسين الوشلي ليتضح للحاضرين عواقب ومخاطر مثل هكذا قرار على اليمن واليمنيين ، وعبروا عن استنكارهم الشديد لهذا القرار الذي فُرض على الشعب اليمني والذي لايزال السخط يتزايد يوماً تلو الآخر في الشارع اليمني حول هذا القرار الذي يستهدف الوطن ويشرعن للإحتلال الأمريكي الذي أصبح وشيكاًعلى اليمن.

…………

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com