المنبر الاعلامي الحر

سري : قطر تسعى لإسقاط الرئيس هادي خلال شهرين وتضغط على حزب الإصلاح لإقناعة بالتصالح مع الحوثيين و ..السعودية تسعى لضرب عصفورين بحجر واحد .

يمني برس _ خاص :

حرب قطر و السعودية

كشف مصدر رفيع في المخابرات اليمنية أن هناك ضغوط قطرية على حزب الإصلاح في اليمن لضرب حليف السعودية المتمثل في حزب المؤتمر و نظام صالح .

و كشف المصدر ان السعودية قامت بخطة استباقية ولضرب عصفورين بحجر واحد لتدمير الإخوان و الحوثيين من خلال إشعال صراعات و حروب بين الطرفان خصوصاً و انهما ضمن قائمة الإرهاب السعودية .

و أضاف المصدر أن الجنرال محسن يجري عدة تحالفات جديدة و إتصالات مع بعض قيادة الجيش و عدد من المشائخ القبليين  تهدف لإسقاط الرئيس هادي من خلال شراء ولاءات بأموال قطرية قال أنها تبلغ 240 مليون ريال قطري خلال جدول زمني لن يتجاوز مدة شهرين حيث قد بدأت الفترة منذ 18 يوماً .

 

و كشف  ضابط رفيع في المخابرات اليمنية أن حزب الإصلاح أرسل وفداً مكلفاً من الهيئة العليا للحزب قبل عدة ايام إلى قطر بشكل سري لإزاحة أولاد الأحمر و فتح باب التفاوض مع أنصار الله الحوثيين كضربة إستباقية لنظام صالح الموالي للسعودية .

 

و أشار المصدر أن أولاد الأحمر ” حسين _ حميد ”  قابلوا ذلك بالرفض بسبب تأثير تلك الحروب التي واجهوا فيها الحوثيين وفقدوا فيها هيبتهم و سلطتهم في قبيلة حاشد ما جعل إلا أنة أشار أن أغلب قيادات حزب الإصلاح تتفق مع المطلب القطري بإزاحة اولاد الأحمر من قيادة الحزب  بسبب احتراق كرتهم في أوساط  المجتمع اليمني  .

 و أضاف قائلاً أن قطر تريد من خلال خلق شراكة بين الإصلاح و الحوثيين بهدف الإنتقام من السعودية و إنهاء  نفوذها عبر تدمير حلف صالح غير مكترثة للإختلافات مع الحوثيين لكنها تريد كسر شوكة  السعودية باليمن حسب تعبيره .

 

و من جهة إخرى أفاد المصدر أن الجنرال مُحسن أشعر قيادات حزب الإصلاح بأن لدية الرغبة في إزاحة أولاد الأحمر معتبراً انهم سيهلكونه بسبب ما وصفه بغرورهم و جهلهم  لكن الجنرال محسن طلب من قيادة حزب الإصلاح أن تكون المبادرة حزبية بعيداً عنة و أن تكون قطر هي اللاعب في إزاحتهم .

و أشار المصدر أن الجنرال محسن أشعر قيادات الإصلاح بعدم استطاعتة في إزاحتهم إلا من خلال الحزب و هو ما اعتبرته الهيئة العليا لحزب الإصلاح مغامرة بالنسبة لها و لذلك فقد لجأت إلى إرسال وفداً قبل عدة أيام إلى قطر بشكل سري وهم : فتحي محمد العزب و سعيد شمسان المعمري والشيخ عبد الله صعتر حيث التقوا برئيس المخابرات القطرية لإتخاذ القرار المناسب بشأن إزاحة أولاد الأحمر بسبب رفضهم لخيار باب التفاوض مع الحوثيين من أجل تشكيل ضربة قوية و استباقية ضد صالح و حزبه كونه حليف المملكة السعودية  الأول في الوقت الذي تسعى السعودية لإعداد العدة في خراب اليمن عبر ضرب الإخوان  بالحوثيين  و إشعال حروب و خلافات بينهم خصوصاً وأنها قد أعلنت انهم ضمن قائمة الإرهاب لديها .

وكشف المصدر إن قطر ضغطت على الوفد بأن يقدم تنازلات كبيره جداً لأنصار الله الحوثيين من أجل خلق شراكة معهم لكن قوبل بالرفض حيث لا يزال الأمر قيد الدراسة حسب المصدر ولكنه أكد أنه  لا مجال لديهم سوى  الموافقة

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com