المنبر الاعلامي الحر

فعالية مركزية في محافظة عمران بمناسبة ذكرى عيد الولاية

.

يمني برس – عمران

 

نظم أبناء مربعات مديرية عمران مساء اليوم السبت أمسية ثقافية بمناسبة عيد الغدير يوم ولاية سيد الوصيين وقائد الغر المحجلين الإمام علي علية السلام .

 

وخلال الامسية تحدث كل من مطهر الدرة وأبو ابرهيم الاكوع وأبو نصر الشهاري وأبو زيد الهطفي عن أهمية إحياء مثل هذه المناسبة العظيمة والغالية على قلوب اليمنيين والذين يحتفلون بها كل عام.

 

أضاف المتحدثون أن إحياء هذه المناسبة هو إحياء للدين المحمدي الأصيل ولا يكتمل ديننا إلا بولاية علي بن ابي طالب عليه السلام لأنها إمتداد لولاية الله والرسول صلوات الله عليه وآله وبتطبيق الولاية يعني العزة والكرامة والنصر والتمكين لأمة محمد صلوات الله عليه وآله.

 

كما أوضحت الكلمات الى خطورة تولي اليهود والنصارى وحذروا منها كما بينوا دور أئمة وعلماء أهل البيت في الحفاظ على الدين وتحصين الأمة .

 

وأشارت إلى الإنقلاب الكبير الذي حصل بعد موت رسول الله صلى الله علية وعلى آلة على الإسلام وتعاليمه وما أفرزه ذلك من انحراف الأمة وابتعادها عن دين الله

 

كما نوهت الى أن من أسباب ما يجري على اليمنيين من حرب وظلم من قبل قوى الصهاينة وأذنابهم هو بسبب ولائهم للإمام علي وأهل بيته وبسبب رفضهم للظلم والاستكبار ولكن النصر قريب كما جاء الوعود بنص القران وبنص حديث الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه واله حين قال اللهم وآلي من وآلاه وعاد من عاداه يوالي وما ثبات المجاهدين في الجبهات لمدة أربع سنوات إلا دليل على ذلك وبركة من بركات الولاء للإمام علي عليه السلام .

 

حضر الأمسية كل من أبو إبراهيم الاكوع مكتب مشرف عام المحافظة وابو نصر الشهاري مسؤول الوحدة الثقافية بالمحافظة ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة ومشرف عام المديرية ابو زيد الهطفي ومدير عام المديرية العميد مطهر الدرة ومشرفين المربعات وعدد من مشايخ وعقال وشخصيات اجتماعيه بالمديرية .

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com