المنبر الاعلامي الحر

إب : حملة تبرع بالدم وفعالية ثقافية بالسجن المركزي إحياء لعيد الغدير

يمني برس – إب

 

دشن اليوم محافظ إب عبدالواحد صلاح مركز نقل الدم بمستشفى الثورة العام بمركز المحافظة حملة وطنية للتبرع بالدم لصالح جرحى الجيش واللجان الشعبية بمناسبة يوم الولاية للإمام الأعظم علي بن أبي طالب كرم الله وجهة تحت شعار ( بدمائنا نجدد للإمام علي ولاءنا ) .

 

وخلال تدشين الحملة التي حضرها وكيل المحافظة الدكتور أشرف المتوكل ورئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بإب عقيل فاضل أكد المحافظ صلاح أن هذه الحملة التي تتوج بالدم لصالح الجرحى من أبطال الجيش واللجان الشعبية ليست الأولى ولن تكون الأخيرة فدوما يتم تدشين حملات للتبرع بالدم لصالح جرحى الجيش واللجان ، مشيرا إلى أن هذه الحملة تعد استثنائية كونها تأتي في ظل مناسبة عظيمة وهي ذكرى ولاية الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه .

 

ولفت المحافظ إلى أن يمثل جزءا من الوفاء لمن جادوا بأعظم التضحيات في سبيل عزة وامن واستقلال بلدنا وكرامة شعبنا ، موضحا أن الدم يرخص في سبيل هؤلاء الجرحى الذين لقنوا العدوان ومرتزقته أعظم الدروس في الفداء والشجاعة والإباء . داعيا أبناء المحافظة إلى التفاعل والمشاركة في هذه الحملة لصالح الجرحى .

 

وفي سياق متصل أقيمت في الإصلاحية المركزية بمحافظة إب فعالية خطابية وثقافية بمناسبة يوم ولاية أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه .

 

وفي الفعالية التي حضرها مدير الإصلاحية العقيد يحيى السوادي ألقى المسؤول الثقافي بإب حسام القطابري كلمة عن المناسبة التي تمثل عيدا لكل المؤمنين بالله ورسوله المنصاعين لأوامره كون هذا اليوم يعد فارقا في حياة الأمة حرص رسولنا العظيم صلوات الله عليه وآله على رسم مستقبل الأمة بعزة وشموخ تلبية لتوجيهات الله الذي شدد في كتابه الكريم على أهمية الولاية حيث قال ( إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا ..) ، مشيرا إلى أن حديث الولاية الصحيح والمثبت في كافة كتب الحديث لكل الفرق والمذاهب الإسلامية قد بين من هو الولي بعد رسول الله عندما قال ( من كنت مولاه فهذا علي مولاه) .

 

وقال : عندما خرج الناس عن توجيهات الله ورسوله ولم يوالوا عليا والأولياء من بعد ذلوا ووهنوا واستطاع أعداء الأمة أن يصنعوا أولياء للامة يعملون على إظلالها وإضعافها .

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com