المنبر الاعلامي الحر

قوات اماراتية تشتبك مع قوات سعودية في شوبة والسبب؟

.

يمني برس //

 

ذكرت مصادر ميدانية أن مليشيات حزب الاصلاح الموالية للسعودية والفار هادي سيطرت على مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة بعد اشتباكات استمرت على مدى ثلاثة ايام بين هذه المليشيات، ومليشيات “النخبة الشبوانية”، التابعة للإمارات.

 

يبدو ان شهية مليشيات ما يسمى بـ”المجلس الانتقالي” مفتوحة لإسقاط المزيد من المحافظات من بين ايدي القوات الموالية للفار هادي، فمحافظة شبوة لاتزال تشهد مواجهات عنيفة بين قوات اللواء 21 ميكا الذي تسيطر عليه مليشيات الإصلاح، ومليشيات “النخبة الشبوانية” المدعومة اماراتيا والساعية للسيطرة على المدينة اسفرت عن وقع عشرات القتلى والجرحى.

 

المواجهات اتت اعقاب فشل وساطة سعودية وقبلية كانت تفضي بخروج قوات الفار هادي ومليشيات الإصلاح، من مدينة عتق عاصمة المحافظة مقابل تمركز مرتزقة الإمارات “النخبة الشبوانية”، بدلا عنها.

 

مصادر محلية في المدينة أكدت وصول تعزيزات عسكرية بدعم نخبة الشبوانية التابعة للمجلس الاداري في حين عززت قوات هادي تواجدها في محيط مطار عتق وسط انباء تؤكد وصول تعزيزات عسكرية سعودية تحت ذريعة منع قوات الانتقالي من التمدد او السيطرة على المحافظة.

 

وتعد شبوة المحافظة الجنوبية الثالثة التي تسعى قوات الانتقالي السيطرة عليها بعد محافظتي عدن وابين في اطار مخطط تدعمه الامارات ومساعيها الرامية لفصل جنوب اليمن عن شماله.

العالم

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com