المنبر الاعلامي الحر

رئيس لجنة المرحلين بوزارة شؤون المغتربين : عدد المرحلين اليمنيين من السعودية خلال الـ3 أشهر الفائتة تجاوز 12500 مرحلاً يمنياً .

يمني برس _ متابعات :

يمنيين مغتربين

قال مسؤول يمني أن عدد اليمنيين المرحلين من المملكة العربية السعودية إلى بلاده  عبر مطار صنعاء الدولي، من بداية يناير الماضي والى غاية بداية ابريل الجاري، تجاوز 12 ألف و500 مرحلا.

وقال مدير عام شؤون المغتربين رئيس لجنة المرحلين بوزارة شؤون المغتربين في اليمن، مصطفى الشميري، في تصريح أوردته وسائل اعلام يمينة عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن اللجنة تستقبل يوميا عبر مطار صنعاء الدولي عددا من المرحلين يصل بشكل متفاوت إلى ما بين 50 إلى 500 مرحل.
وذكرت وكالات انباء ان  أزيد من 200 ألف مرحل يمني كانوا قد وصلوا إلى بلادهم عبر الحدود البرية السنة الماضية، خاصة خلال الشهور الأخيرة من السنة، وذلك عندما شرعت السلطات السعودية في تنفيذ قوانين جديدة في مجال الإقامة والعمل على أراضيها، ورأت أن هؤلاء المرحلين لا يتوفرون على الشروط المطلوبة بموجب هذه القوانين.
من جهة أخرى، ذكرت الوكالة اليمنية أن وزير شؤون المغتربين اليمني مجاهد القهالي اطلع أمس على أحوال عدد من المغتربين المرحلين القادمين من المملكة العربية السعودية عبر مطار صنعاء الدولي.
وشدد الوزير بالمناسبة، تضيف الوكالة، على ضرورة تضافر الجهود بين اللجنة المختصة والجهات المعنية في مطار صنعاء الدولي، من أجل استكمال وتسهيل كافة إجراءات المرحلين، وكذا الإسراع في صرف المساعدات المخصصة لهم من قبل الوزارة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com