المنبر الاعلامي الحر

اجتماع برئاسة محافظ حجة مع مجلس إدارة المؤسسة المحلية للمياه والصرفي الصحي

.

يمني برس – حجة

 

أقر اجتماع اجتماع لمجلس إدارة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة حجة برئاسة محافظ حجة هلال عبده الصوفي اليوم تشكيل لجنة من المؤسسة والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والمالية لحصر الاصول الثابتة لفرع المؤسسة بمديرية عبس وتقييم عمل الادارة فيه خلال فترة لا تتجاوز ثلاثون يوماً.

 

كما اقر الاجتماع بحضور وكيل المحافظة لشؤون التخطيط ومنظمات المجتمع المدني محمد القاضي تمديد منح عموم المواطنين خصم بواقع 30% من قيمة فاتورة المياه للثلاثة الشهور القادمة مراعاة للوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه المواطنين جراء العدوان والحصار , وكذا خصم 30 % من إجمالي المديونية السابقة التي على المشترك شريطة سداد بقية المبلغ المتبقي.

 

وناقش الاجتماع المشاريع المزمع تنفيذها خلال المرحلة القادمة والتي تم الموافقة عليها وهي مشروع شبكة ومحطة الصرف الصحي لمركز مديرية الشاهل ومشروع تأهيل محطات معالجة مخرجات الصرف الصحي في مناطق السوائل وصعصعة والظفير ومشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي بمنطقة الشوع والبالغ تكلفة تلك المشاريع اثنين مليون 620 الف دولار بتمويل من منظمة اليونيسيف.

 

وأستعرض الإجتماع تدخلات الصندوق الإجتماعي في دعم مشاريع المياه والصرف الصحي بالمدينة والمتمثلة بمشروع الصرف الصحي لمنطقتي الغرابي والمعبور ومشروع الطاقة الشمسية لمحطة الضخ من منطقة النواعم إلى المعبور وإنشاء مرافق لمحطة المعالجة الرئيسية .

 

وفي الإجتماع أشاد المحافظ الصوفي بجهود المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وكذا دور الصندوق الإجتماعي للتنمية ومنظمة اليونيسيف في دعم قطاع المياه.

 

وشدد المحافظ على أهمية تفعيل الدور الرقابي لتقييم الأداء في مختلف الفروع وحصر جميع اصول المؤسسة التالفة والمستخدمة,,موجهاً بتشكيل لجنة لعمل ذلك تقوم برفع بتقرير مفصل بذلك يُعرض على مجلس الإدارة الإجتماع القادم .

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com