المنبر الاعلامي الحر

بالصور.. وزير الزراعة ومحافظ صعدة يدشنان عملية تسويق وتصدير الرمان

بالصور.. وزير الزراعة ومحافظ صعدة يدشنان عملية تسويق وتصدير الرمان

 

صعدة- يمني برس

 

دشن وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك قاسم الثور ومحافظ صعدة محمد محمد جابر عوض اليوم، عملية تسويق وتصدير الرمان.

 

واطلع وزير الزراعة ومحافظ صعدة ومعهما مستشار الوزارة المهندس يحيى إسماعيل الحوثي ومدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس زكريا المتوكل، على عدد من الأسواق المركزية وأبرزها أسواق الاتحاد التعاوني الزراعي وجياش والارتقاء، وسير عملية التسويق المحلي والتصدير الخارجي والفرز والتغليف والشحن.

 

كما اطلعوا على محتويات أحد المزارع النموذجية من أشجار الرمان والنخيل والعنب والهيل والبرتقال والطريق المتبعة في ريها من عملية التجميع في الخزانات المائية.

 

وخلال الزيارة أكد وزير الزراعة والري، أهمية مثل هذه الأسواق التي تنظم عملية العرض والطلب وتضمن استقرار أسعار المحاصيل الزراعية .

 

ولفت إلى أن منتجات صعدة الزراعية ذات جودة عالية تضاهي أي فاكهه في العالم لمذاقها المتميز .. مشيرا إلى أن ذلك يعتبر مصدرا إقتصاديا هاما للبلاد.

 

من جانبه أشار محافظ صعدة إلى أن المحافظة تعتبر من أهم المحافظات الزراعية التي تنتج مختلف المحاصيل الزراعية ومنها الفواكه خاصة الرمان والعنب .

 

وأكد أن جهود تطوير وتنمية المحاصيل الزراعية بالمحافظة يحتاج إلى دعم حكومي لتطوير مقومات البنية التحتية مثل إنشاء السدود والحواجز المائية ودعم المزارعين وتشجيعهم وإعانتهم على تركيب منظومات طاقة شمسية ووسائل الري الحديث.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com