المنبر الاعلامي الحر

تفجيرات مفخخة وعملية اغتيال قيادي بارز في عدن وتنظيم داعش يصدر بيان “تفاصيل”

.

 

يمني برس – عدن

 

شهدت محافظة عدن، خلال الساعات الماضية، اليوم الجمعة، تفجير مفخخ وهجمات مسلحة، استهدفت نقاط أمنية، وتجمعات لمسلحين يتبعون مليشيات الحزام الأمني المدعومة اماراتياً.

 

وقالت مصادر محلية، انفجار دراجة نارية، في جولة الكراع بمديرية دار سعد، شمال مدينة عدن، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

 

وأوضحت مصادر إعلامية تتبع ما يسمى بـ”المجلس الإنتقالي”، إن انفجار دراجة مفخخة، استهدف نقطة أمنية تتبع “الحزام الأمني”، في جولة الكرع بمديرية دار سعد، ما أسفر عن مقتل ثلاثة من العناصر واصابة آخر بجروح خطيرة.

 

هذا أصدر تنظيم ما يسمى بـ”داعش” الإجرامي، في بيان له نشر على شبكة الإنترنت، أعلن فيه مسؤوليته عن تنفيذ عملية انتحارية استهدفت أحد الأطقم العسكرية التابعة للحزام الأمني في دارس سعد.

 

وفي ذات السياق، أكدت مصادر محلية أخرى، انفجار عبوة ناسفة، بالقرب من البنك المركزي بجولة القاهرة في مديرية الشيخ عثمان، استهدف طقم عسكري، يقل على متنه أحد القيادات العسكرية التابعة لمليشيات الإمارات في المحافظة.

 

وبحسب المصادر، فإن الطقم العسكري كان يقل على متنه، قائد مليشيات الحزام الأمني المدعومة اماراتياً، القيادي المرتزق “وضاح عمر عبدالعزيز”، مشيرة إلى أنه أصيب بجروح خطيرة، نقل على إثرها إلى أحد المستشفيات بالمحافظة.

 

وشهدت محافظ خلال الأسابيع الماضية، مواجهات مسلحة دامية بين المليشيات المدعومة إماراتياً التابعة لما يسمى بـ”المجلس الانتقالي”، والمليشيات المدعومة سعودياً، وتتبع حزب الإصلاح وحكومة الفار هادي، ولك ضمن مسلسل الصراع على النفوذ بين فصائل المرتزقة، التي تشهدها المحافظات المحتلة منذ ما يقارب أربعة أعوام.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com