المنبر الاعلامي الحر

تفاصيل حصرية تُنشر لأول مرة.. فشل أخطر مخطط عسكري خصصت السعودية لتنفيذه 7 ألوية من المرتزقة اليمنيين والسودانيين

.

يمني رس – خاص

 

حصل “يمني برس”، على تفاصيل حصرية، لأكبر عملية زحف نفذها جيش العدو السعودي ومرتزقته اليمنيين والسودانيين، بمشاركة 7 ألوية، بكامل عتاده، على مواقع الجيش واللجان الشعبية في جبهة حرض الحدودية بمحافظة حجة.

وأوضح مصدر عسكري في تصريح خاص لـ”يمني برس”، أن الجيش السعودي ومرتزقته اليمنيين السودانيين، مهد للزحف الكبير على حرض، بمحاولات يومية خلال الأسبوع الماضي، بهدف إحداث خرق في جبهة حيران، باتجاه مدينة حرض لتطويقها من الشمال.. مشيراً إلى أن قوات الجيش واللجان، قابلت تلك الزحوفات بعمليات نوعية، مسنودة بقصف صاروخي ومدفعي، أفشلها وأجبر القوات الزاحفة على التراجع.

وأفاد المصدر، بأن العدو بعد فشل كل زحوفاته في حيران، دفع بأكبر قوة عسكرية منذ بداية العدوان، للزحف من أربعة محاور باتجاه مدينة حرض، مسنودة بست طائرات أباتشي و5 طائرات حربية ومئات الآليات والمدرعات المتنوعة .

وأشار المصدر، إلى أن ألوية العدوان الزاحفة على حرض وقعت في فخ عسكري كبير، بعد أن تم استدراجها من قبل الجيش واللجان، التي نحت في تنفيذ أكبر عملية استدراج إلى حقول ألغام.

وأضاف :وبعد نجاح عملية الاستدراج بدأت بعض قادة الألوية والقيادات الميدانية للمرتزقة والغزاة، باستشعار خطورة الفخ، وقرروا التراجع والانسحاب، إلا أن وحدة الهندسة العسكرية، باغتتهم وبدأت في إشعال الأرض من تحت أقدامهم، بتفجير عشرات المدرعات والأطقم العسكرية المحملة بالمرتزقة، بعبوات ناسفة، وإلغام كانت مُعدة مسبقاً.

وأشار المصدر، إلى أنه وبالتزامن مع تدمير وتفجير عشرات المدرعات والأطقم العسكرية للمرتزقة، نفذت وحدات من الجيش واللجان، عملية التفاف قاتلة، وأطبقت الحصار على المئات من المرتزقة، أغلبهم من الجنجويد السوداني، واشتبكت معهم، وأوقعت عشرات القتلى لا تزال جثثهم مرمية لليوم الثاني على التوالي في ساحة المواجهة.

المصدر وفي حديثه لـ”يمني برس”، أفاد بأن المواجهات استمرت لأكثر من 5 ساعات متواصلة، أحكمت خلالها قوات الجيش واللجان الشعبية السيطرة الكاملة على ساحة المعركة، وإجبار الغزاة والمرتزقة، على التراجع بعد تكبيدهم خسائر بشرية ومادية، تم توثيقها بالصوت والصورة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com