المنبر الاعلامي الحر

الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بـ “حجة” تدشن برنامجا تدريباً في مجال ريادة الأعمال وإدارة المشاريع الصغيرة

الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بـ “حجة” تدشن برنامجا تدريباً في مجال ريادة الأعمال وإدارة المشاريع الصغيرة

 يمني برس- حجة

 

دشن مدير فرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية  بمحافظة حجة علان علي فضائل اليوم  البرنامج التدريبي لمشروع مهنتي بين يدي والذي تنفذه مؤسسة شركاء التنمية ضمن برنامج الانعاش المبكر.

 

يهدف البرنامج التدريبي الممول من مؤسسة صلة للتنمية على مدى اربعة اشهر اكساب 20 مشاركاً ومشاركة من فئات الأسر الفقيرة والأقل حظا بمدينة حجة معارف ومهارات في إدارة المشاريع الصغيرة وريادة الاعمال لتأسيس فرص مدرة للدخل في مختلف مجالات ميولهم المهنية.

 

وفي التدشين الذي حضره مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي عبدالرحمن الملحاني اشار مدير فرع الهيئة الوطنية لادارة وتنسيق الشؤون الانسانية الى اهمية رفع قدرات المرأة والشباب في مجال إدارة المشروعات الصغيرة المدرة للدخل خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار .

 

وحث المشاركين علی استيعاب مفردات البرنامج التدريبي لأهميته في نجاح التطبيق العملي.

 

بدوره أشار رئيس مؤسسة شركاء التنمية أيمن شعيل الى أن البرنامج  يهدف إلى دعم الاسرالفقيرة وتمكينها اقتصاديا لجعلها منتجة وقادرة على الدخول في سوق العمل لمواجهة المتطلبات المعيشية.

 

ولفت إلى أن برنامج التأهيل والتدريب سيتم بالتنسيق مع مكتب التعليم الفني والتدريب المهني لأكساب المشاركين مهرات الخياطة والتطريز والتفصيل والتدبير المنزلي وصيانة الدراجات النارية .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com