المنبر الاعلامي الحر

نائب وزير الخارجية اليمنية يلتقي القائم بأعمال مكتب منظمة الهجرة الدولية

يمني برس – صنعاء 

 

التقى نائب وزير الخارجية حسين العزي رئيس اللجنة الوطنية لشؤون اللاجئين اليوم القائم بأعمال مكتب منظمة الهجرة الدولية بصنعاء جنيفير برو.

 

ناقش اللقاء بحضور رئيس هيئة تنسيق الشؤون الإنسانية عبد المحسن طاووس ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات اللواء عبد العزيز بن محفوظ ورئيس مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية اللواء عبد الكريم المروني، أوجه التعاون والتنسيق بين اليمن والمنظمة.

 

وتطرق اللقاء إلى الخطوات اللازمة لتحسين الأداء ورفع جودة تنفيذ المشاريع في إطار الموازنات المرصودة بشكل فاعل وبما يسهم في تحقيق أهداف العمل الإنساني ويتوازى مع خطط الجهات المعنية واحتياجات المواطنين.

 

وفي اللقاء أشار نائب وزير الخارجية إلى تفاقم ظاهرة تدفق الهجرة غير الشرعية من القرن الأفريقي وبإعداد كبيرة إلى بلادنا .

 

ولفت إلى التداعيات والآثار السلبية الناجمة عن هذه الظاهرة من مشاكل صحية واجتماعية وأمنية تضاف إلى الأعباء التي تتحملها حكومة الإنقاذ الوطني .. مؤكدا ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من الهجرة غير الشرعية، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن جراء العدوان والحصار الاقتصادي.

 

من جانبها أكدت القائمة بأعمال مكتب منظمة الهجرة الدولية إدراكها لبواعث القلق والتداعيات السلبية التي قدمها الجانب الحكومي.

 

كما أكدت الحرص على مضاعفة الجهود خلال الفترة المقبلة وفق آليات وخطط عمل بالتنسيق مع السلطات الوطنية، بما يخفف من حجم تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى اليمن والتداعيات والآثار السلبية الناجمة عن ذلك.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com