المنبر الاعلامي الحر

محافظة حجة تختتم فعاليات ذكرى عاشوراء 1441هـ

.

يمني برس – حجة

اقيمت بمدينة حجة اليوم الفعالية الختامية بمناسبة ذكرى يوم عاشوراء .

 

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة محمد القيسي ورئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور عبد الملك جحاف وعدد من القيادات الامنية والتنفيذية اشار مدير عام الارشاد المشرف الثقافي بالمحافظة عبدالرحمن شرويد إلى تضحيات الإمام الحسين رضي الله عنه في مواجهة الظلم ومقارعة الطغاة .

 

واكد ان احيائنا لهذه الذكرى هو واحد من تعابير حبنا وولائنا وارتباطنا بسيد الشهداء الذي قال فيه الرسول الاعظم صلوات الله عليه وعلى آله وسلم ” حسين مني وأنا من حسين .. أحب الله من أحب حسينا”.

 

كما اكد مضي الشعب اليمني على خطى المدرسة الحسينية لمواجهة العدوان الامريكي السعودي ومرتزقته,, مبيناً أن ثورة الحسين يوم عاشوراء ستضل منهلاً يستمد اليمنيين منها العزم والصمود في مواجهة كل الطغاة والمستكبرين والمفسدين في الأرض.

 

من جانبهما استعرض عضو رابطة علماء اليمن القاضي العلامة عبدالمجيد شرف الدين والقاضي عبدالله شريف النعمي صور ومواقف من مواجهة الظلم ومقارعة الظالمين لثورة الإمام حسين عليه السلام.

 

وأشارا إلى أهمية إحياء هذه المناسبة والاستفادة منها بالتزود بقوة الإرادة وصلابة الموقف والثبات واستلهام الدروس والعبر منها في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي.

 

ولفتا إلى تشابه الخط التاريخي المرتبط بين طواغيت زمن الرسول وطواغيت العصر الراهن .

 

تخلل الفعالية قصائد شعرية وإنشادية معبرة عن المناسبة.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com