المنبر الاعلامي الحر

مسيرة ” تنفيذ قرار الشعب ” تعلن عن أنشاء محكمة تختص بمحاكمة حكومة الوفاق على كل جرائم الفساد

يمني برس_خاص:مسيرة تنفيذ قرارات الشعب

شارك ألاف المواطنين في مسيرة سليمة حاشدة انطلقت من أمام باب اليمن في العاصمة صنعاء , دعت لها حملت الحادي عشر من فبراير ثورة ضد الفساد ,بعنوان” تنفيذ قرار الشعب”.

وجابت المسيرة العديد من شوارع العاصمة رافعة شعارات تطالب باقالة حكومة الوفاق و تشكيل حكومة كفاءات , محذرة من الاستمرار في افتعال الأزمات  وزيادة الاسعار في المشتقات النفطية , ومؤكدة في الوقت نفسه  على انه سيكون المسمار الاخير في نعش حكومة المبادرة .

لم ينس الثوار في العاصمة  شهداء الثورة في محافظة عمران الذين سقطوا برصاص مليشيات القشيبي أثناء مشاركتهم في مسيرة سلمية في ما عرف بيوم السبت الدامي.

  وحظي وزير المالية صخر الوجيه بالنصيب الأوفر من الهتافات واللافتات المناهضة لإدارته الحافلة بالنهب والفساد حين توقفت المسيرة أمام مبنى وزارة المالية لتقرأ بيان المسيرة الذي أكد على تنفيذ القرار الشعبي الذي يقضي بإقالة حكومة الوفاق من خلال الاستمرار في النضال السلمي لاسقاطها , وتشكيل حكومة كفاءات طنية .

وشدد البيان على انشاء محكمة عدل وطنية تختص بمحاكمة حكومة الوفاق على كل جرائم الفساد و النهب ,والغاء كافة النصوص الدستورية والقانونية التي تشرعن للفساد بما فيها القانون رقم 6 لسنة 1995م الذي يعيق مساءلة ذوي المناصب العليا في الدولة

ودعى البيان المجتمع الدولي والدول المانحة إلى ايقاف كل أشكال المساعدات باعتبارها لا تصل الي الشعب ولا تستفيد منها إل عصابات الفساد حتى يتم تشكيل حكومة كفاءات وطنية ، وكذا دعى جميع موظفي الدولة للتفاعل الثوري مع قرار الشعب القاضي بإقالة الحكومة الحالية والذي أكد على الإستمرار في العمل الثوري السلمي حتى تحقيق جميع أهداف ومطالب حملة الحادي عشر من فبراير .

هذا وتقدم المسيرة عسكريون عبروا عن استنكارهم للاستهداف الممنهج للأمن والجيش

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com