المنبر الاعلامي الحر

لوحات ارشادية توعوية للحد من الزحف العمراني على الاراضي الزراعية في قاع سهمان مديرية بني مطر

لوحات ارشادية توعوية للحد من الزحف العمراني على الاراضي الزراعية في قاع سهمان مديرية بني مطر

يمني برس- صنعاء

 

للحد من الزحف العمراني على الأراضي الزراعية في محافظة صنعاء، قامت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب بتركيب عدد من اللوحات الارشادية التوعوية في قاع سهمان في مديرية بني مطر.

 

وأكد المدير العام التنفيذي بالمؤسسة المهندس أحمد الخالد، إلى أن تركيب اللوحات الارشادية يأتي في اطار الارشاد والتوعية المجتمعية التي تنفذها المؤسسة في عدد من محافظات الجمهورية، للعودة بالمجتمع اليمني إلى هويته الزراعية “لزراعة محاصيل الحبوب”.

 

وقال : أن تبني المؤسسة تركيب اللوحات الارشادية في سهل سهمان في بني مطر جاء تلبية لمبادرات مشائخ وأعيان وعقال مديرية بني مطر التي نصت على منع البناء العمراني في الاراضي الزراعية وايجاد البدائل المناسبة.

 

من جانبه أوضح مدير ادارة المعلومات والاعلام المهندس غمدان الارياني، إلى ان اللجنة المكلفة بتركيب اللوحات الارشادية قد قامت في وقت مبكر من صباح اليوم وفقاً لتوجيهات المدير العام التنفيذي بتركيب عدد من اللوحات الارشادية في قاع سهمان في مديرية بني مطر، محافظة صنعاء، مقدماً الشكر لاعيان المديرية والمزارعين الذي كان لهم الدور الابرز في انجاز هذا العمل.

 

هذا وقد عبر أهلي وسكان سهل سهمان في مديرية بني مطر عن شكرهم وتقديرهم للمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، وقيادتها للوقوف الى جانب المزارع كحامي لهوية اليمن الزراعية وتبنيها لمبادرتهم في الحد من الزحف العمراني على اراضيهم الزراعية.

 

وكان اجتماع قد عقد بالمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب برئاسة الدكتور رضوان الرباعي مقرر اللجنة الزراعية في الجبهة الزراعية وحضور الاستاذ عبدالعظيم عز الدين و المهندس عادل المطهر، والمستشار الاداري بالمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب الاستاذ علي عامر، ومدراء عموم الادارات العامة بالمؤسسة نوقش خلاله قضية الزحف العمراني على الأراضي الزراعية في محافظة صنعاء، وتبني المؤسسة لمبادرات مشائخ وأعيان وعقال مديرية بني مطر التي نصت على منع البناء العمراني في الاراضي الزراعية وايجاد البدائل المناسبة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com