المنبر الاعلامي الحر

ميلشيا الامارات تنهب مولدات وشبكة مؤسسة كهرباء سقطرى وتحويلها الى محطة تجارية تتبع شركة ديكسم الاماراتية

ميلشيا الامارات تنهب مولدات وشبكة مؤسسة كهرباء سقطرى وتحويلها الى محطة تجارية تتبع شركة ديكسم الاماراتية

يمني برس- متابعات

حذر ما يسمى بمدير عام الكهرباء بجزيرة سقطرى، المدعو سالم هادف، الاحتلال الإماراتي من استغلال الوضع الحالي والاعتداء على ممتلكات المؤسسة والعبث بها.

 

مشيرا الى ان ضباط اماراتيين قاموا بنهب منظومة شبكة الكهرباء لمدينة قلنسية وحديبو وتحويلها الى محطة تجارية تمتلكها شركة تجارية تابعة للامارات دون أي تنسيق مع السلطة المحلية وجهات ذات الاختصاص.

 

وأكد بأنه سيتم مقاضاة من تسبب في ذلك الاعتداء وفقا للنظام والقانون.

 

وكان ما يسمى بمستشار وزير الإعلام، حكومة الفار هادي المدعو مختار الرحبي في تغريدات على حسابه بتويتر،أكد إن المدعو خلفان المزروعي مندوب الاحتلال الإماراتي اجتمع مع ما يسمى بمدير أمن سقطرى المدعو علي الرجدهي وما يسمى بمدير عام حديبوه سابقا المدعو سالم داهق، وما يسمى برئيس ما يسمى المجلس الانتقالي فرع سقطرى المدعو يحيى مبارك، واتفقوا على سحب مولدات وكيبلات شبكة مؤسسة كهرباء سقطرى الحكومية وتحويلها الى محطة تجارية تتبع شركة ديكسم التابعة الإمارات.

 

وأكدت أنه تم تنفيذ توجيهات المزروعي حيث وصلت مجموعة مسلحة تابعة بقيادة المدعو يحيى مبارك واقتحمت المؤسسة وفصلت الكيبلات.

 

وأظهر بلاغ من مؤسسة كهرباء قلنسوة وعبدالكوري في سقطرى إلى ما يسمى بالسلطة المحلية المدعو رمزي محروس، حمل البلاغ شركة ديكسم الإماراتية مسؤولية نهب الكابلات، مطالبا السلطة المحلية بإعادتها إلى وضعها السابق.

 

وكانت مصادر قد تحدثت عن خطوات إماراتية لإسقاط مؤسسات الدولة عبر مندوبها المدعو خلفان المزروعي الذي وصل سقطرى أمس الأول قادما من الإمارات.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com