المنبر الاعلامي الحر

وزير في حكومة الإنقاذ يوجه دعوة هامة جداً لجميع المواطنين وهذا ما تم الكشف عنه في مديريتي الوحدة والسبعين!

.

يمني برس

دعا وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل المواطنين إلى المساهمة المجتمعية في إنجاح النزول الميداني لفرق الرقابة على الصيدليات والإبلاغ عن أي أدوية مهربة أو مزورة.

 

وأكد الوزير المتوكل لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أهمية المشاركة المجتمعية والرسمية في تصحيح الوضع الدوائي في السوق المحلية بهدف حصول المواطن على أدوية آمنة وذات جودة وبأسعار مناسبة.

 

ولفت إلى أن نزول فرق الرقابة لمديريتي الوحدة والسبعين كشف وجود اختلالات كبيرة في عمل الصيدليات سواء من حيث عدم وجود تراخيص أو وجود أدوية مهربة ومنتهية وعدم وجود شهادات مزاولة المهنة.

 

وذكر الدكتور المتوكل أن هناك صيدليات ملتزمة بالمعايير والتراخيص ولديها كوادر مؤهله لتقديم خدمة الدواء للمواطنين .. وقال ” يجب أن تعمل جميع الصيدليات في أمانة العاصمة بالمعايير والأدلة التي تم إقرارها من قبل الوزارة “.

 

كما أكد استمرار النزول الميداني إلى بقية مديريات أمانة العاصمة لتحقيق الأهداف المرجوة .. مبينا أن النزول الميداني للسوق الدوائية جاء بعد إعلان الوزارة لنتائج تصنيف المستشفيات الخاصة في اليمن وإغلاق ثمانية مستشفيات، وكذا إغلاق غرف العمليات والعناية المركزة في 25 منشأة طبية وتوجيه إنذارات نهائية لعدد منها .

 

وأشار وزير الصحة العامة والسكان إلى أنه سيتم نقل تجربة أمانة العاصمة في تنفيذ المعايير والأدلة الوطنية سواء للمنشآت الطبية الخاصة أو الصيدليات إلى المحافظات.

 

وبين أن تصنيف المنشآت الطبية يهدف إلى تعزيز التنافس بين القطاعات الخاصة الطبية لتقديم خدمات أفضل للمواطن.

 

وأكد أن الوزارة بالتعاون مع أمانة العاصمة ستقدم كل التسهيلات للاستثمار في المجال الطبي خاصة بعد وضوح المعايير والأدلة النمطية في هذا الجانب.

 

وجدد وزير الصحة التأكيد على سعي الوزارة للأرتقاء بمستوى الخدمات الصحية وكذا إعادة الثقة بالطبيب اليمني الذي أصبح اليوم قادرا على القيام بعمليات كبرى ومعقدة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com