المنبر الاعلامي الحر

ثلاث قواعد عسكرية أمريكية في الجنوب والمروحيات الأمريكية تنفذ عمليات تمشيط في شبوة .

يمني برس _ خاص :

مدرعات و مروحيات أمريكية

أوضح مصدر عسكري طلب عدم ذكر اسمه أن القصف المكثف للطائرات الأمريكية عقب زيارة عدد من قيادات الجيش اليمني لأمريكا يأتي تمهيدا لإنشاء ثلاث قواعد عسكرية أمريكية إحداها في شبوة , وأخرى في حضرموت , وثالثة في سواحل أبين , بالإضافة الى دخول القوات البرية الأمريكية والطوافات المروحية في عمليات ستنفذ خلال العام الجاري حسب موقع المرصاد .

وذكر المصدر أن الامريكان قدموا مذكرة للحكومة اليمنية تطالبها بالموافقة على توسيع نشاط الطيران الأمريكي في اليمن , ليشمل العاصمة صنعاء , بما فيها امانة العاصمة وكذلك مدينة عدن, لتكون كافة الاراضي اليمنية تحت وطأة الانتهاكات و ضربات الطيران الأمريكي .

هذا وقدم الأمريكان طلبهم للحكومة كأحد شروط انعقاد مؤتمر المانحين والذي سيتم في نهاية الشهر الحالي و قد وافقت الحكومة العميلة على المذكرة .

و ما تؤكد هذة المعلومات هي الممارسات و التمهيدات على ارض الواقع من خلال ما قاله أحد مواطني منطقة (اللهب) الواقعة بالقرب من مركز ظليمين الذي استهدفته غارة طائرة بدون طيار يوم الاحد على طريق عتق – بيحان مأرب .

شهود العيان قالوا أنهم شاهدوا مساء يوم الأحد هبوطاً لمروحيتين في موقع القصف الذي استهدف سيارة كانت تقل أعضاء قيل انهم من ” تنظيم ما يسمى بالقاعدة” اثناء سيرها على الطريق العام .

و أكد شهود العيان هبوط المروحيتين قبل القصف بالصواريخ بزمن يقدر من ربع الى نصف ساعة  بينما كان هناك بعد ذلك تحليق مروحيتان أخريان فوق المنطقة و تقومان بتمشيط المنطقة وتطلق الأضواء الكاشفة على مساكن البدو القريبين من منطقة الهجوم وعلى سياراتهم المتوقفة

وأضاف أحد شهود العيان من سكان شبوة قائلاً ” ثم بعد ذلك رأينا لهب الصواريخ التي أستهدفت السيارة والمنطلقة من طائرة بدون طيار واشتعال النيران وبعد دقائق من ذلك شاهدنا اقلاع المروحيتان بعد ذلك

وأضاف الشاهد قائلاً بعد حوالي الساعة من هذه الأحداث وصلنا الى موقع الهجوم وشاهدنا آثار هبوط المروحيات وآثار أحذية الجنود الكبيرة الحجم والغريبة الشكل وكذلك لاحظنا أن ‘‘الخشر‘‘ المقذوفات الفارغة للسلاح الذي يستخدمه جنود المروحيات هو من نوع M16 الأمريكي وأنواع أخرى غير معروفة ,  كما لاحظنا آثار جثة تسحب وبعض الدماء الى موقع هبوط احدى المروحيات وتحميلها في المروحيات

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com