المنبر الاعلامي الحر

الأمم المتحدة تؤكد احتجاز العدوان لعشر سفن رغم استكمالها لشروط التفتيش الأممية

الأمم المتحدة تؤكد احتجاز العدوان لعشر سفن رغم استكمالها لشروط التفتيش الأممية

يمني برس//

 

أكدت الأمم المتحدة أن تحالف العدوان السعودي الأمريكي يستخدم حصار الشعب اليمني كوسيلة حرب وهو ما أكده التقرير الأخير لفريق الخبراء الدوليين في اليمن ..

 

وقال مسئول الإغاثة الإنسانية بالأمم المتحدة “مارك لوكوك” في أحاطته مساء الأمس 16 محرم أمام مجلس الأمن: إن التحالف السعودي وحكومة هادي يمنعون عشر سفن من واردات الوقود التجارية من دخول الحديدة وهي تحمل ما يغطي أكثر من شهر من واردات الوقود.

 

مؤكداً  إن قوى العدوان ومرتزقتها فرضا إجراءات ولوائح جديدة على واردات الوقود التجارية للحديدة على الرغم من وجود آلية تفتيش ومراقبة فعالة تابعة للأمم المتحدة لتيسيرها .. محذراً من أن آثار ذلك على مئات الآلاف من الأسر في اليمن .

 

وطالب المسئول الأممي بالسماح لمستويات كافية من الواردات التجارية  لدخول للبلاد باستمرار .. متهماً تحالف العدوان بفرض مزيد من المعوقات والإجراءات أمام وصول المعونات لمستحقيها.

 

مجدداً مطالبته للعدوان ومرتزقته باحترام القانون الدولي الإنساني والسماح بوصول المساعدات الإنسانية وسفن التجارة لليمن دون عوائق .

 

وأشار لوكوك في إحاطته إلى جريمة تحالف العدوان بحق الأسرى في سجن ذمار بالقول : الضربات الجوية التي استهداف سجن ذمار خلفت مذبحة مروعة قُتل فيها أكثر من 100 شخص .. لافتاً إلى أن مثل هذا الهجوم صار شائع ومألوف بشكل مقلق لدى التحالف .. مشدداً على ضرورة المساءلة عن مثل هذه الانتهاكات الجسيمة .

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com