المنبر الاعلامي الحر

عاجل : أمريكا تستجيب لتحذيرات أنصار الله وتحذر مواطنيها : السعودية ليست آمنة

.

يمني برس – متابعات

 

دعت وزارة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية مواطنيها لتوخي الحذر لدى السفر إلى السعودية، وهو ما يعطي دلالة على سوء الأوضاع الأمنية بالمملكة بعد تزايد الهجمات الجوية لسلاح الجو المسير للجيش اليمني.

 

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في نشرة عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء: إن “الوضع في المملكة غير آمن؛ لأن السعودية تعد في جوهر أعمال إرهاب متكررة تشنها قوى معادية مستهدفة منشآتها الرسمية والمدنية والسياحية والنفطية”.

 

وطالبت الوزارة الرعايا الأمريكيين بالابتعاد لما لا يقل عن مسافة 50 كيلومتراً من الحدود اليمنية السعودية حرصاً على سلامتهم.

 

وشددت على أفراد البعثة الأمريكية وعائلاتهم بعدم باستخدام مطار أبها دون موافقة رئيس البعثة.

 

كما نصحت الخارجية الأمريكية رعاياها بعدم السفر إلى مسافة 50 كيلومتراً من الحدود مع اليمن جنوبي السعودية؛ بسبب “الإرهاب والاشتباكات المسلحة”.

 

تجدر الإشارة إلى أن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، دعا الأسبوع الماضي، المدنيين والشركات الأجنبية العاملة في المملكة العربية السعودية، إلى الابتعاد عن الأهداف العسكرية والحيوية، التي سيتم استهدافها في حال استمرت السعودية وتحالفها في العدوانها على اليمن.

 

وجاءت دعوة العميد يحيى سريع، في بيان عسكري له السبت الماضي، والذي أعلن فيه، تنفيذ سلاح الجو المسير للجيش واللجان الشعبية، عملية هجومية واسعة بعشر طائرات مسيرة، استهدفت معامل لشركة أرامكو النفطية في منطقتي بقيق وخريص شرقي المملكة.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com