المنبر الاعلامي الحر

محافظة حضرموت توقف تصدير النفط وتعلن انتفاضة ضد هادي وحكومنه

محافظة حضرموت توقف تصدير النفط وتعلن انتفاضة ضد هادي وحكومنه

303

يمني برس – تقرير

 

 

أعلن محافظ حضرموت في حكومة المرتزقة فرج سالمين البحسني اليوم السبت، وقف عملية تصدير النفط الخام، وذلك في اطار عملية التصعيد التي تتباناها مليشيات الامارات .

 

 

وقال البحسني في اجتماع للمكتب التنفيذي للمحافظة في مدينة المكلا عاصمة حضرموت: ”وصلت باخرة في 17 من الشهر الجاري، لتحمل دفعة من النفط الخام عبر الميناء، وأمرنا بإيقافها حتى نتفاهم مع الحكومة“.

 

 

وأرجع وقف تصدير النفط الخام إلى تجاهل حكومة المرتزقة تحقيق مطالب المحافظة، التي يتصدرها ”دفع رواتب قوات المنطقة العسكرية الثانية (المتأخرة) منذُ 4 أشهر“.

 

 

وتشمل مطالب المحافظة، حسب البحسني ”صرف مستحقات حصة حضرموت من النفط الخام منذُ أشهر، وتسديد فواتير المشتقات النفطية الخاصة بمحطات توليد الكهرباء“.

 

 

وفي بيانات منفصلة، أعلن المكتب التنفيذي لمحافظة حضرموت والسلطات المحلية في المديريات وعدد من الأحزاب السياسية والنقابات والقبائل في المحافظة، تأييدها ومساندتها لقرار المحافظ بإيقاف تصدير النفط، مطالبين بسرعة الاستجابة للمطالب.

 

 

وتعد محافظة حضرموت ثاني محافظة تعلن التمرد على حكومة المرتزقة حيث سبق وان اعلن محافظ المهرة في ذات الحكومة، راجح باكريت، رفضه توريد إيرادات المحافظة إلى البنك المركزي بعدن، في إشارة إلى استقلال محافظته عن حكومة هادي.

 

 

وأعلن باكريت، في يوليو الماضي رفضه لتوجيهات رئيس حكومة هادي ومحافظ البنك المركز الموالي للتحالف وكلا من نيابة الأموال العامة وهيئة مكافحة الفساد بشأن توريد الإيرادات إلى البنك المركزي في عدن.

 

 

وتعليقاً على قرار وقف تصدير النفط في حضرموت دعا القيادي فيما يسمى بالمجلس الانتقالي احمد بن بريك الى الالتفاف حول المحافظ فرج البحسني.

 

 

وطالب بن بريك المحسوب على الامارات في الخروج للمظاهرة يوم غداً الاحد، لتأييد قرار وقف تصدير النفط.

 

 

ويأتي قرار البحسني بالتزامن مع تصاعد حدة التوتر بين مليشيات السعودية وحلفائهم الموالين للإمارات.

 

 

ويستعد الطرفان غداً الاحد للخروج في مسيرات حيث أعلن التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة حضرموت تأييده ومساندته للمطالب المشروعة والعادلة للمواطنين في المحافظة، خصوصاً، وحضرموت تعاني في الفترة الأخيرة الكثير من الأهمال واللامبالة والتردي الواضح في مستوى معظم الخدمات العامة.

 

 

وطالب إصلاح حضرموت في بيان له بالتصعيد المستمر ورفع السقف واتخاذ مايرونه مناسباً وكافياً لجعل السلطات تصغي لهم وتلبي مطالبهم .

 

 

وتتزامن دعوة الاصلاح مع دعوة مماثلة لما يسمى بالمجلس الانتقالي التي اطلقها بن بريك.

 

 

ويسعى حزب الاصلاح الى الركوب مع الموجه بغية إفشال الثورة الشعبية لأبناء حضرموت.

 

واعتبر مراقبون سياسيون استباق إعلام الاصلاح للنزول الى الشارع، محاولة لصرف الأنظارعن قيادات المنطقة العسكرية الموالية للحزب وانتشار الجماعات الإرهابية في وادي حضرموت وذلك من خلال تعميم المشاكل التي تعاني منها المحافظة وجعلها مرتبطه باشخاص بعينهم.

 

وكانت  مواجهات عنيفة اندلعت امس بين مجاميع مسلحة من مليشيات الإصلاح والفار هادي، وعناصر مسلحة تتبع ما يسمى بـ”النخبة الحضرمية”، التابعة للاحتلال الإماراتي، في محافظة حضرموت.

 

 

وعلى الرغم من الانتشار لقوات المنطقة العسكرية الأولى التابعة لمليشات السعودية إلا أن الانفلات الأمني الذي تُعاني منه هذه المدن قد بلغ مبلغاً غير معتاد، مع تصاعد لأعمال الاغتيالات والسرقة والتقطع وانتشار للإرهاب.

 

 

وسجلت مديرات الوادي خلال الخمس السنوات الأخيرة، أكثر من ثلاثمائة حالة اغتيال رُصدت ضد مجهول كان آخرها اغتيال نقيب فيما يعرف بالنخبة الحضرمية وسط مدينة سيئون الأسبوع الماضي واختطاف مواطن من القطن وقتله حرقاً مع نهب سيارته، فضلاً عن التفجير الإرهابي الذي استهدف مقر قوات الانتشار الأمني الحضرمية في قصر شبام.

اعلان م السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء