المنبر الاعلامي الحر

ذمار : مناقشة آلية تنفيذ مشروع الدعم الشامل للمياه

.

يمني برس – ذمار 

ناقش الاجتماع السنوي لقادة المجتمع والأعضاء الفاعلين بمديريتي جهران وعتمة بذمار اليوم برئاسة وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني، آلية تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الدعم الشامل للمياه وتشكيل اللجان المجتمعية للمشروع .

 

وفي الاجتماع الذي نظمته منظمة الاغاثة الدولية وحضره وكيل المحافظة عباس علي العمدي وضم مدير المشروع دينيس أقوى ومدراء المكاتب ذات العلاقة بالمحافظة وقيادة المديرتين، أشار الوكيل المروني إلى حاجة المجتمع للمشاريع الخدمية والإنسانية والصحية التي تسهم في الحد من معاناة المواطنين في ظل الظروف الراهنة جراء استمرار العدوان والحصار.

 

ولفت إلى أهمية البدء في تنفيذ المشروع الذي تنفذه منظمة الإغاثة الدولية في أربع مديريات، ومراعاة استهداف بقية المديريات كمرحلة ثانية نظراً للتحديات التي تواجهها المحافظة جراء الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد واستمرار حركة النزوح إليها من عدة محافظات.

 

وأشاد بجهود المنظمة في تنفيذ عدد من المشاريع الصحية والمائية بالمحافظة .. مؤكدا استعداد السلطة المحلية تسهيل عمل المنظمة وتذليل أي صعوبات تواجهها أثناء تنفيذ المشروع.

 

فيما أكد الوكيل العمدي أهمية تركيز المنظمات الدولية في تدخلاتها على المشاريع الخدمية التي تلامس احتياجات المجتمع .. حاثا على تنسيق الجهود وتشكيل اللجان المجتمعية في المديريتين بما يسهم في إنجاح المشروع .

 

بدوره تطرق مدير فرع الهيئة الوطنية لتنسيق الشؤون الإنسانية المهندس منير المروني إلى الوضع الإنساني والاحتياجات الأساسية للمجتمعات في المديريات المستهدفة في مجال المياه والصرف الصحي .. مشيرا إلى أهمية استكمال الإجراءات لبدء التنفيذ المرحلة الأولى من المشروع خلال الفترة المحددة.

 

من جانبها استعرضت منسقة المشروع سميرة الشامي، آلية تنفيذ المشروع وما تم إنجازه في إعداد الدراسات وجدول الكميات وأعمال التقييم لآبار المياه بمديريتي عتمه وجهران.

 

وبينت أن الهدف من الاجتماع تفعيل دور المشاركة المجتمعية في تنفيذ المشروع وتوعية المجتمع وتشكيل اللجان المجتمعية ..مشيرة إلى أن المرحلة الثانية من المشروع تستهدف مديريتي وصاب السافل وضوران .

 

حضر الاجتماع مدير المؤسسة المحلية للمياه المهندس طه الهندي ونائب مدير فرع هيئة مشاريع مياه الريف للشؤون الفنية المهندس مجاهد العمدي ومنسق منظمة الإغاثة الدولية علي الشاهري .

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com