المنبر الاعلامي الحر

مؤسسة الشهداء بالشراكة مع الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع توزيع الحقيبة المدرسية لـ 25 ألف طالب وطالبة من أبناء الشهداء والأيتام

يمني برس – صنعاء 

دشنت مؤسسة الشهداء بالشراكة مع الهيئة العامة للزكاة اليوم بصنعاء، مشروع توزيع الحقيبة المدرسية لعدد 25 ألف طالب وطالبة من الأيتام وأبناء الشهداء الملتحقين بالمدارس للعام الدراسي “2019 – 2020م ” في مختلف محافظات الجمهورية بحضور القائم بأعمال المدير التنفيذي الاستاذ حسين القاضي ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان.

 

وفي التدشين الذي حضره نائب رئيس الهيئة العامة لرعاية أسر شهداء الواجب المقدر و وكيلا الهيئة المساعدين محمد حيدره ورضوان حميد الدين، ونائب المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء عبدالسلام الطالبي أكد القائم بأعمال المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء حسين القاضي بأن تدشين هذا المشروع الذي يستهدف قرابة 25 ألف طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية في أكثر من 17 محافظة في أنحاء الجمهورية اليمنية يأتي ضمن المشاريع التربوية واهتمام المؤسسة وحرصها في أن ينال أبناء الشهداء حقهم في التعليم من خلال مشاريع الحقيبة المدرسية او المقاعد الدراسية والمنح المجانية في التعليم الجامعي والفني والتعليم العالي وغيرها.

 

ودعا القاضي أسر الشهداء أن يدفعوا بأبنائهم إلى المدارس كي ينالوا حقهم في التعليم مؤكداً أن المؤسسة ستقف إلى جانبهم لما من شأنه الارتقاء بأبناء الشهداء العظماء في كل المجالات المختلفة.

 

وشكر القائم بأعمال المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء جهود الهيئة العامة للزكاة مؤكدا أن الهية تقوم بمجهود كبير في العديد من المشاريع التي تنفذها المؤسسة تجاه أسر الشهداء، داعياً جميع الجهات المعنية والخيرين للأقتداء بهيئة الزكاة كون الاهتمام بأسر الشهداء مسؤولية الجميع.

 

وأوضح القاضي أن مؤسسة الشهداء قامت منذ بداية الاسبوع بتوزيع الحقائب المدرسية المتكاملة على فروع المؤسسة في المحافظات وهي 17 فرعاً وباشرت أعمالها بتوزيع الحقائب المدرسية على طلاب وطالبات أبناء الشهداء في عموم المحافظات.

 

من جهته قال رئيس الهيئة الشيخ شمسان أبو نشطان أن من أولويات الهيئة الإهتمام والرعاية بالأيتام وأبناء الشهداء للتخفيف من معاناتهم ووفاء لتضحيات آبائهم الذين بذلوا دمائهم وأرواحهم رخيصة في سبيل الله وعزة هذا الوطن.

 

وأشار أبو نشطان إلى أن الهيئة العامة للزكاة تكفلت بـ 16 ألف و 500 حقيبة مدرسية ضمن المشروع الذي يستهدف أكثر من 25 ألف طالب وطالبة من أبناء الشهداء.

 

وأعلن رئيس الهيئة أن هذا المشروع بداية لمشاريع كثيرة في المرحلة القادمة خاصة بالأيتام وأبناء الشهداء تتبناها الهيئة العامة للزكاة والتي ستكون سند وعون لمؤسستي الشهداء والأيتام في كافة المشاريع كون هيئة الزكاة وُجِدَت لتكفل يتيم وترعى المسكين وتأوي الفقير.

 

وثمن جهود ودور كل من مؤسسة الشهداء التي تولي الإهتمام والرعاية بأبناء الشهداء وأسرهم، ومؤسسة اليتيم التنموية في رعاية الأيتام من خلال المشاريع التنموية المختلفة.

 

وأكدت كلمة مؤسسة اليتيم التنموية التي ألقها الأمين العام أحمد الضوراني على دور المؤسسة في خدمة وتأهيل الأيتام وكذلك أبناء الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الله ودفاعا عن هذا الوطن الذين ننعم بالأمان بفضل تضحياتهم .

 

ولفت إلى أن مؤسسة اليتيم ستعمل بالشراكة مع الهيئة العامة للزكاة ومؤسسة الشهداء على الاهتمام بالأيتام وأبناء الشهداء ورعايتهم رعاية كاملة.

 

وأشادت كلمة أبناء الشهداء التي ألقاها الطالب أسامة الحمران اهتمام وتفاعل مؤسسة الشهداء وهيئة الزكاة وكل من ساهم في هذا المشروع الذي يعمل على تشجيع أبناء الشهداء الذي كان لآبائهم السبق في التضحية والعطاء والإحسان على مواصلة التعليم .

 

وقال ” نعدكم بأن نكون عند حسن الظن وأن نبذل جهودنا لنكون في طليعة أجيال اليوم ورواد المستقبل من خلال الاستمرار في مشروا التعليم “.

 

وفي ختام فعالية التدشين قامت قيادة مؤسسة الشهداء والزكاة بتوزيع الحقائب المدرسية على أكثر من 100 طالب وطالبة من أبناء الشهداء.

 

هذا وتحتوي الحقيبة المدرسية على كافة المستلزمات المدرسية من الدفاتر والاقلام وغيرها .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com