المنبر الاعلامي الحر

مئات الآلاف من الجنوبيين يحتشدون في المكلا وعدن في مليونية الهوية الجنوبية و يوجهون رسالة ترفض تقسيم الجنوب و تصف الأقاليم بالمشاريع المنقوصة .

يمني برس _المكلا :


احتشد الالاف من أنصار الحراك الجنوبي عصر اليوم بمدينة المكلا في مليونية أطلق عليها “الهوية الجنوبية”.

وتوافد منذ الجمعة الالاف من الجنوبيين من مختلف المحافظات لاحياء الذكرى الـ 20 لحرب صيف 94م .

ورفض المحتشدون بحسب بيان صادر عن الفعالية مشروع الأقاليم والفيدرالية ووصفوهما بالمشاريع المنقوصة.

ورفع المشاركون يافطات تحمل شعارات تدعوا للتمسك بماسموه “الهوية الجنوبية”.

وتعد هذه المليونية هي الأولى التي تقام موحدة بين فصيلي البيض وباعوم بعد سنوات من تبادل الاتهامات وتوتر العلاقة بينهما.

في ذات السياق احتشد الالاف في مدينة المعلا بعدن احيوا ذات المناسبة.

وجدد بيان صادر عن فعالية المكلا على مطالب الانفصال وإقامة دولة جنوبية فيدرالية تتحترم خصوصية كل منطقة .

وجاء في البيان ” نجدد التأكيد من ساحات الثورة التحررية السلمية بحضرموت الإباء والشموخ على أننا ماضون بكل ثبات إيماني على درب شهدائنا الأبرار من خلال تصعيد فعالياتنا الثورية السلمية حتى انتزاع خلاص جنوبنا العربي من رقبة الاحتلال اليمني الغاصب وتحقيق الاستقلال الناجز”.

 وأضاف البيان ” من هنا من مدينة المكلا الباسلة نؤكد أن مخرجات حوار قوى الاحتلال اليمني وفي مقدمتها مشروع تقسيم الجنوب إلى إقليمين يمنيين مرفوضة جملة وتفصيلا”.

وأشار البيان إلى أن على القاصي والداني أن يدرك أن شعب الجنوب الثائر سلميا قد قال الكلمة الفصل وهي أن لا سبيل ولا بديل للاحتلال الغاصب إلا الرحيل .

وافتتح البيان بقفرة ” في مثل هذا اليوم المشئوم من عام 1994م أعلن نظام الاحتلال بصنعاء وحلفاؤه حربهم العدوانية الغاشمة على شعبنا وأرضنا الجنوبية مطلقين العنان لجحافلهم العسكرية والقبلية ومليشياتهم الإرهابية لاجتياح الجنوب واحتلاله عسكريا وقهر أهله ونهب ثرواته واجتثاث هويته”.

 وتوجه البيان برسالة إلى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالنظر نحو قضية الجنوب وحقوقها المشروعة في التحرر من الاحتلال اليمني وتحقيق الاستقلال والتمسك بهويته وبناء دولته الجنوبية الجديدة حد قول البيان .

وحيا البيان ما أسماه ” ثبات الرئيس علي سالم البيض والزعيم حسن أحمد باعوم” على مواقفهما الثابتة “. كما حيا البيان حلف قبائل حضرموت وهبته التي أطلقها في العشرين من ديسمبر 2013م وجدد تأييده له .

وحث البيان كل قبائل الجنوب لتوحيد صفوفها وتنسيق جهودها لمواجهة ما أسماه الاحتلال وقواه الباغية .

وأكد رفضه أي خطوات تهدف إلى تحسين ما أسماه الإحتلال وإجهاض مشروع الإستقلال.

ودعا إلى الافراج الفوري عن أسرى الجنوب لدس السطلات اليمنية وفي مقدمتهم احمد عمر المرقشي والناشط نادر مقديشو والناشط محمد سالم باراسين المرشدي .

نقلاً عن حضارم نت .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com