المنبر الاعلامي الحر

وزير الخارجية السوري يعلن موعد بدء عمل اللجنة الدستورية

.

يمني برس – دمشق

 

أعلن وزير الخارجية السوري وليد المعلم أن الموعد المبدئي لبدء عمل اللجنة الدستورية هو 30 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، مؤكدا أن اللجنة ستكون بقيادة وملكية سوريا، دون تدخل خارجي ودون تحديد موعد زمني لعملها.

 

وقال المعلم في مقابلة مع التلفزيون السوري مساء اليوم الثلاثاء ان “من المقرر أن تبدأ اللجنة أعمالها في30 تشرين الأول/ أكتوبر كموعد مبدئي”، مؤكدا ان”على كل الأطراف الالتزام بقواعد الإجراءات المتفق عليها”.

 

وأضاف المعلم “لجنة مناقشة الدستور ستكون بقيادة وملكية سوريا دون تدخل خارجي ودون تحديد جدول زمني”، مشددا على ان “الأمم المتحدة لا تتدخل في جوهر النقاش”.

 

وتابع المعلم “إذا استمر التآمر من دول العدوان على سوريا فإن عمل اللجنة الدستورية سيتعرقل”.

 

كما أكد أن “الحديث عن دساتير مسبقة هو أمر مرفوض”، مشيرا الى ان “الضامن الأساسي هو موقفنا، عندما نشعر بوجود أصابع خارجية في عمل اللجنة الدستورية سنتوقف عن الحديث”.

 

وفي وقت سابق أكد الرئيس السوري بشار الأسد خلال استقباله علي أصغر خاجي كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني والوفد المرافق له، أن التنسيق السوري الإيراني الروسي أنجز لجنة مناقشة الدستور بالرغم من كل العراقيل والعقبات التي حاولت فرضها الأطراف الأخرى الداعمة للإرهاب ورغم ذلك تم الوصول إلى الصيغة النهائية لآلية عمل اللجنة التي يرتبط نجاحها ووصولها إلى نتائج مفيدة بعدم تدخل الأطراف الخارجية.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com