المنبر الاعلامي الحر

توكل كرمان تعبر عن سعادتها وفرحتها بعد إعلان صنعاء هذه المبادرة الأحادية

توكل كرمان تعبر عن سعادتها وفرحتها بعد إعلان صنعاء هذه المبادرة الأحادية

يمني برس:

 

أعربت الناشطة والقيادية في حزب الإصلاح، توكل كرمان، عن سعادتها بالمبادرة الأحادية التي أطلقتها اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى اليوم الإثنين، بالإفراج عن مئات الأسرى من المرتزقة بينهم سعوديين وكذلك الناجين من قصف الطيران لسجن ذمار.

 

وقالت توكل كرمان في منشور على حسابها في الفيس بوك، “أسعدني قرار الحوثيين بالإفراج عن 290 معتقلا من سجونهم”.

 

وأضافت: “أشعر بفرح كل الأمهات اللواتي سيلاقين أبنائهن بعد طول فراق”.

 

وتابعت في منشورها: “أتمنى أن يكون هذا الافراج خطوة في طريق تنفيذ اتفاق استكهولم ليتم الإفراج عن كل الأسرى والمعتقلين”.

 

وقالت في ختام منشورها على الفيس بوك ، “إن تصفير السجون هو الخطوة الأهم على طريق السلام، ويجب أن يتم الإفراج عن كل الأسرى والمعتقلين دون قيد أو شرط”.

 

وكانت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى، قد أطلقت في وقت سابق سراح 350 أسيرا من مرتزقة تحالف العدوان، بإشراف من الأمم المتحدة، بينهم 3 سعوديين، وكذلك الأسرى الناجين من قصف طيران العدوان لسجن ذمار.

 

وأتت عملية الإطلاق ضمن مبادرة أحادية الجانب تقدم بها الطرف الوطني للأمم المتحدة لإثبات مصداقيته في تنفيذ اتفاق السويد، داعيا دول تحالف العدوان إلى القيام بخطوة مماثلة.

 

وأكدت اللجنة الوطنية، في بيان لها، أن هذه المبادرة من جانبها تهدف الى تحريك الملف الإنساني بخصوص الأسرى، وفقاً لاتفاق السويد، بعد أن تسببت قوى العدوان في عرقلته وتجميده من خلال رفضها كل الحلول والمقترحات التي تقدم بها المبعوث الأممي لتنفيذه.

 

ودعت اللجنة في بيانها دول العدوان ومن معها الى الرد الإيجابي على المبادرة من خلال اتخاذ خطوة مماثلة، كما دعتها الى التعاطي الإيجابي مع ملف الأسرى بشكل عام، والكف عن استغلال معاناة آلاف الأسرى والمعتقلين من خلال تسييسه وتعقيده.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com