المنبر الاعلامي الحر

قحيم يناقش جوانب التنسيق لحماية المنظمات وطواقمها مع وكيل أمين عام الأمم المتحدة

قحيم يناقش جوانب التنسيق لحماية المنظمات وطواقمها مع وكيل أمين عام الأمم المتحدة

 

الحديدة- يمني برس

 

ناقش القائم بأعمال محافظ الحديدة مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الأمن والسلامة جيل ميشود والوفد المرافق له، اليوم جوانب التنسيق لتوفير الحماية لمكاتب المنظمات والوكالات الأممية العاملة بالمحافظة وطواقمها.

 

وفي اللقاء الذي حضره رئيس الكتلة البرلمانية للمحافظة محمد صالح البرعي ورئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة محمد حليصي ووكلاء المحافظة مجدي الحسني وعبدالجبار أحمد محمد، أكد قحيم استعداد قيادة المحافظة والأجهزة الأمنية التعاون مع المنظمات الأممية العاملة بالمحافظة، وتعزيز الحماية والأمن لأطقمها والعاملين فيها.

 

وثمن جهود المنظمات الدولية وموظفيها بالمحافظة في المجال الانساني والاغاثي، خاصة الذين استمروا في تنفيذ مهامهم وأعمالهم بالمحافظة رغم القصف والحصار الذي تتعرض له مدينة الحديدة من قبل قوى العدوان.

 

وطالب وكيل الأمين للأمم المتحدة بنقل معاناة المدنيين بمديرية الدريهمي جراء حصار دول العدوان عليهم منذ ما يقارب العام.. وقال “إن المدنيين بالدريهمي باتوا يأكلون الأشجار من شدة الجوع نتيجة منع العدوان من إيصال المساعدات إليهم رغم التنسيق مع الأمم المتحدة “.

 

بدوره أشار مدير أمن المحافظة العقيد هادي عبد الخالق إلى أن الحديدة تمر بظروف غاية في الصعوبة جراء استمرار العدوان والحصار، ما يحتم على الأجهزة الأمنية القيام بمسؤولياتها وواجباتها في حماية المنظمات الأممية والعاملين فيها “.

 

وأكد أن أمن وسلامة العاملين بالمنظمات من أولويات مهام الأجهزة الأمنية بالمحافظة .. لافتا إلى أهمية تعاون طواقم المنظمات مع الأجهزة الأمنية والتنسيق معها في حماية مقارها.

 

من جانبه أشاد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الأمن والسلامة بتعاون قيادة محافظة الحديدة والأجهزة الأمنية مع المنظمات الأممية العاملة بالمحافظة وتوفير الحماية لطواقمها وتسهيل الإجراءات وتذليل الصعوبات وحل الإشكاليات التي تواجههم.

 

ولفت إلى تفهم الأمم المتحدة للأوضاع الأمنية بمدينة الحديدة .. مؤكدا أنه سيتم إعادة ترتيب الإجراءات الأمنية للمنظمات وفقا للتقييم الأمني بالمحافظة والتنسيق مع الأجهزة الامنية بالمحافظة، بما يحقق الأمن والسلامة.

 

وبين ميشود أنه سيتم اللقاء بكافة ممثلي منظمات الأمم المتحدة العاملة بالمحافظة لمناقشة  الترتيبات الأمنية، وبحث إمكانية إنتقالهم إلى مربع واحد بما يسهم في توفير الأمن والحماية سيما في ظل الأوضاع الراهنة بمدينة الحديدة.

 

حضر اللقاء مدير فرع اللجنة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة جابر الرازحي ورئيس هيئة المصائد السمكية في البحر الأحمر عبد القادر الوادعي وعدد من مسئولي الجهات الأمنية بالمحافظة.

 

سبأ.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com