المنبر الاعلامي الحر

متحدث القوات المسلحة: نجحت قواتنا المسلحة في تحقيق كل أهداف عملية “نصر من الله” وعلى رأس الأهداف تأمين 500كم مربع

يمني برس- صنعاء

وعن تفاصيل العملية نصر من الله المرحلة الثانية قال العميد يحيى سريع: أن القوة الصاروخية نفذت 6 عمليات خلال المرحلة الثانية  أبرزها عملية دك مطار نجران بدفعة من صواريخ بدر البالستية إضافة إلى المشاركة في المعركة بالصواريخ القصيرة المدى، كما نفذ سلاح الجو المسير 16 عملية خلال المرحلة الثانية منها عمليتين مشتركة مع الصاروخية وعمليتين مشتركة مع المدفعية إضافة للعمليات الاستطلاعية.

 

وأضاف: تمكنت قواتنا في هذه المرحلة من تطهير منطقتي الفرع والصوح وصولاً إلى المرتفعات المطلة على مدينة نجران بمساحة تزيد عن 150كم مربع.

 

وأكد سريع إلى أن طيران العدوان السعودي الامريكي الحربي شن أكثر من 120غارة خلال الـ 48ساعة الأولى من انطلاق المرحلة الثانية للعملية، وأن إجمالي الغارات خلال أيام تنفيذ المرحلة الثانية من عملية “نصر من الله” 611غارة، ولكنها لم تكسر عزيمة قواتنا.

 

وقال متحدث القوات المسلحة: إلى أنه تم خلال هذه المرحلة تدمير واغتنام أكثر من 120مدرعة وآلية، ومصرع وإصابة مالا يقل عن 200 من قوات العدو خلال المرحلة الثانية معظمهم من المتورطين بخيانة الوطن، كما تم خلال هذه المرحلة أسر مجموعة كبيرة من قوات العدو بينهم سعوديون.

 

وأضاف أن القوات المسلحة سيطرت خلال المرحلة الثانية من العملية على ثلاثة معسكرات تابعة للعدو بما فيها من مخازن السلاح واغتنمت كميات كبيرة من الأسلحة منها أسلحة نوعية.

 

وأكد إلى أن ضمن ما وقع في أيدي قواتنا المسلحة وثائق وأدلة تثبت دور القاعدة وداعش في القتال ضمن صفوف قوات تحالف.

وتابع سريع أن إجمالي عمليات الدفاع الجوي المنفذة خلال مرحلتي “نصر من الله” بلغ 45 عملية والقوة الصاروخية 15عملية، فيما بلغ إجمالي غارات طيران العدوان الحربي خلال مرحلتي عملية “نصر من الله” 911غارة.

 

وقال: أن عدد قتلى ومصابي قوى العدوان تجاوز 750 قتيل ومصاب خلال مرحلتي عملية “نصر من الله”.

 

وأكد متحدث القوات المسلحة أن سلاح الجو المسير نفذ خلال مرحلتي “نصر من الله” 37 عملية منها عمليات استهدفت تعزيزات وتجمعات وكذلك قواعد عسكرية للعدو.

 

وأضاف سريع إلى أن قوى العدوان خسرت في المرحلتين الأولي والثانية من عملية نصر من الله أكثر من 350 مدرعة وآلية.

 

مؤكداً أنه وبعون الله نجحت قواتنا المسلحة في تحقيق كل أهداف عملية “نصر من الله” وعلى رأس الأهداف تأمين 500كم مربع خلال 10 أيام فقط وهي المدة الزمنية الإجمالية للمرحلتين.

#عملية_نصر_من_الله2