المنبر الاعلامي الحر

216 لاجئ إرتيري بينهم نساء وأطفال يبيتون تحت هطول الأمطار بعد تخلي مفوضية شؤون اللاجئين عن مسؤوليتها في رعايتهم .

يمني برس _خاص


أتخذ المئات من اللاجئين الارتيريين رصيف وزارة الشؤون الاجتماعية بالعاصمة صنعاء يوم أمس الأربعاء مفرشاً لهم بعد أبلاغهم بتخلي رئيس المفوضية عنهم .

اللاجئين الإرتيريين الذين يقدر عددهم بـ 216 لاجئ من بينهم نساء حوامل و اطفال رضع أمضوا يوم أمس الأول ليلتهم في العراء وسط هطول الأمطار بالعاصمة صنعاء .

و قال مصدر خاص لـ يمني برس أن رئيس المفوضية العليا لشؤون اللاجئين رفض دفع مخصصات اجور الفنادق مقابل اقامتهم ما أدى إلى طردهم من أحد الفنادق جعلهم يبيتون في العراء ..

و ذكر المصدر أن  المفوضية العليا لشؤون اللاجئين بالتعاون مع السلطات اليمنية قد نقلت هولاء اللاجئين بتاريخ 11 فبراير 2014 من سجن الحديدة الى عدد من الفنادق بصنعاء بهدف اعادة توطينهم في بلد ثالث .

المصدر أضاف أن عدد اللاجئين يقدر بنحو 216 شخصاً من بينهم 28 من النساء و لأطفال .

و ناشدت منظمة إرتيريه المنظمات الحقوقية والانسانية الإرتيرية و جميع الجاليات الإرترية فى المهجر لتقديم المعونة العاجلة  اللاجئين فى اليمن .

 

 

 

وعبر اللاجئون  عن صدمتهم من قرار مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين باليمن التخلى عن مسؤلياته فى توفير الحماية لهم خاصة ان معظمهم من شريحة الشباب الهاربون من الخدمة الالزامية فى ارتريا .وقال احدهم : ” اصبحنا مشردين نجوب الشوارع والازقة بحثا عن الطعام والدواء “

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com