المنبر الاعلامي الحر

التفاصيل الجديدة للمرحلة الثانية من عملية “نصر من الله” ستفرض نفسها بشأن ملف الأسرى والأسرى السعوديين على وجه الخصوص “تفاصيل”

التفاصيل الجديدة للمرحلة الثانية من عملية “نصر من الله” ستفرض نفسها بشأن ملف الأسرى والأسرى السعوديين على وجه الخصوص “تفاصيل”

يمني برس-تقرير خاص

تفاصيل جديدة كشفها المتحدث الرسمي للقوات المسلحة، العميد يحيي سريع، من عملية “نصر من الله” في مرحلتها الثانية للحديث عن العملية.

العميد سريع أكد، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد اليوم الثلاثاء، في صنعاء، للحديث عن تفاصيل المرحلة الثانية من عملية “نصر من الله” تدمير نحو 120 مدرعة، مشيراً إلى انه تم تنفيذ ست عمليات صاروخية، أبرزها عملية دك مطار نجران، و16 عملية بالطائرات المسيرة..

وأضاف سريع أن الدفاع الجوي تمكن من التصدي لأربعين هجمة بمروحيات الأباتشي، وأن طائرات سعودية شنت أكثر من 600 غارة خلال تنفيذ المرحلة الثانية.

واوضح إن المرحلة الثانية أسفرت عن مقتل وإصابة ما لا يقل عن مئتي جندي من قوات تحالف العدوان، موضحا أنهم سمحوا ” للمرتزقة بالفرار باتجاه مدينة نجران”.

مشيراً إلى أن “مجموعة كبيرة من قوات العدو في الأسر، بينهم سعوديون”، دون أن يوضح عددهم.
وأكد سريع أن قوات الجيش واللجان الشعبية سيطرت على 3 معسكرات بما فيها مخازن أسلحة وعتاد، ودمرت أو استحوذت على أكثر من 120 مدرعة وآلية سعودية.

وقال إن المرحلة التي انطلقت قبل نحو شهر أسفرت عن تأمين أكثر من 150 كيلومترا مربعا، حيث تمت السيطرة على منطقتي الفرع والصوح وصولا إلى المرتفعات المطلة على مدينة نجران السعودية.

كما أكد سريع أنهم حصلوا على وثائق وأدلة تثبت دور تنظيمي القاعدة والدولة الإسلامية في القتال إلى جانب التحالف.
واسفرت العملية “نصر من الله” تحرير 350 كيلومترا مربعا بما فيها مواقع ومعسكرات، فضلا عن سقوط 3 ألوية في محور نجران السعودية وأسر آلاف الجنود، بينهم سعوديون.

اعترافات الأسرى:
في السياق، نشر الإعلام الحربي، مساء اليوم الثلاثاء، عدد من الأسرى من الجيش السعودي، الذين وقعوا في الأسر خلال المرحلة الثانية من عملية “نصر من الله” في محور نجران “.
وعرض العميد سريع ، مشاهد لستة عسكريين سعوديين وقعوا في أسر الجيش واللجان الشعبية أثناء العملية، وتلا كل منهم رقمه العسكري ووحدته التي ينتمي إليها.
:وفي المشهد المسجل تحدث الاسرى الستة وهم
الجندي الأول إبراهيم بن راشد بن علي بن ديله المري – من الكتيبة 23 التابع للواء الملك عبد العزيز.
العريف ظافر عبيد القحطاني – من لواء الملك عبد العزيز
محمد علي عيسى البيني – جندي كتيبة المدرعات من مكة.
العريف سلطان عامر علي عامر الناشر البيشي.
صالح رشيد الزهراني من نجران.
الرقيب عبده محمد محمد الشمهاني – عسير

 

تسوية شاملة:
سياسياً، أعلن المتحدث باسم انصار الله رئيس الوفد الوطني، محمد عبد السلام أن السيد عبد الملك الحوثي التقى بالمبعوث الأممي في صنعاء لبحث “تسوية سياسية شاملة محتملة”، مؤكدا أن السيد الحوثي طالب تحالف العدوان السعودي بالاستفادة من مبادرة المجلس السياسي التي أطلقتها مؤخرا بوقف القصف الجوي والصاروخي نحو الأراضي السعودية.

واعتبر عبد السلام أن الخطوات المتمثلة بالإفراج عن عشرات الأسرى من طرف واحد يثبت عمليا أنها تسعى إلى إنهاء “المعاناة التي نتجت بسبب العدوان”، مطالبا السعودية بخطوات مماثلة، وصولا إلى التبادل الكامل لكل الأسرى والمعتقلين.
وكان الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، قد التقي، مساء اليوم الثلاثاء، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث والوفد المرافق له.
وفي اللقاء، أكد الرئيس المشاط تمسك الجمهورية اليمنية بالسلام الشامل من خلال الحلول السياسية بما يؤدي إلى إنهاء معاناة الشعب اليمني، وإعادة الاستقرار لليمن والمنطقة.
وأشار في هذا السياق إلى أن اليمن قدم العديد من الخطوات العملية التي تؤكد جديته في التوصل إلى حلول سلمية بدءاً بتنفيذ ما يزيد عن 90بالمائة من التزامات اتفاق ستوكهولم المتعلق بالحديدة منذ عدة أشهر، دون أن يقدم الطرف الآخر أي خطوة في الاتفاق.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com